قصيدة الشاعر / عارف الصراري (أبو خالد)

ابو خالد سرى في ظرف ليله

23 مايو 2017م.

...........

ابو خالد سرى في ظرف ليله
وهاجوسي سرى في ظرف ليلي

اكيل الشعر والهاجس يكيله
ولا مكيال شاعر فوق كيلي

وفوج الشرقيه نسنس هليله
ولاووسي  ينسنس في مقيلي

شربنا القافيه من سلسبيله
ولو قلت أنها من سلسبيلي

فما عندي ثلتعشر حليله
تكيل البحر من منهل زجيلي

فيا من زاجلي منهل زجيله
حجبتك بالنبي والله وكيلي

صنعنا كل ماهي مستحيله
ونتجاوز حدود المستحيلي

علا شرع العرب وأهل  الفضيله
وشرع القبّيله ونا قبيلي

صفاتي من صفات اصفا قبيله
جهاديم العرب كمن رِجيَلي

تشل العز ما ترضى بديله
علا الجودات جيل ن بعد جيلي

كرمها والوفاء خصله أصيله
وساس الناس في صنع الجميلي

وخير العافيه نعمه جزيله
وهي طب الذي جسمه عليلي

بذل فيها العطا وأخفى سبيله
وتقوى الله والشكر الجزيلي
  
عوافي كل الأوجاع العليله
وحسن  الخاتمه يوم الرحيلي

كلامي صدق متوثق دليله
وقلبي في رضا الباري دليلي

صروف الدهر تطوي كل حيله
وانا في حيلته با شد حيلي

ولو ما حالة الدنيا محيله
فما الكثُر استوى فيها قليلي

ويسهر في لياليها الطويله
متى جارت لمن حمله ثقيلي

وانا ما عاد لي فيها وسيله
وقلبي في هواء بقعا بخيلي

ونفس الحُر ما هي شي ذليله
وعبد اطماعها فيها ذليلي

ولو هذا الزمان اشتد ويله
وناره حولنا تشعل شعيلي

صبرنا والعواقب والحصيله
مع من قال عاد الله وكيلي

رويد الدهر يا كمن هبيله
علا ريح الغبا تفقل فقيلي

هقاويك ن قواتك ثقيله
وسوط  الله للظالم صميلي

كما بُن اليمن وزنجبيله
هو أجود بنُ وارقى زنجبيلي

تضاربتوا على تمر النخيله
وقطعتوا  شجر ثمر النخيلي

وبرق  الجاهليه من يخيله
سيوله شلته وانا مخيلي

صواعق صابت الناس العميله
شياطين اليمن واشفت  غليلي

وما شن المطر وارخى  هميله
وطشات الكرع تسيل سيّلي

على المختار صلوا كل ليله
تزور الهاشمي طه خليلي

...........

إرسال تعليق

0 تعليقات