قصيدة الشاعر / منتصر أبو أزال

يا بو ذيب انا قد صرت متشائم من الأيام

2 يوليو 2017م بدع مرسلة الى الشاعر أبو ذيب الرقيمي.

..............

يا بو ذيب انا قد صرت متشائم من الأيام
وصار الحزن لي صاحب يتحكم في أيامي

وكل ما اقول با تفرج عسي والقي الفرح قدام
اتعثر بخطواتي وأشوف الشر قدامي

انادي للأمل بالصوت في الواقع وفي الأحلام
لاجاني في الواقع ولا شفته في أحلامي

تلاشي حلمي الوردي وعقبه جاتني الآلام
وشفت الهم بانواعه وزادت شدة آلامي

اقلب صفحه الماضي لقيت احكامها  إعدام
وافتش دفتر الحاضر لقيت الهم إلزامي

وفي مستقبلي محتار وأحط علامة إستفهام
اسقاني الظمأ شربه تحرق قلبي الظامي

هربت من الجدل يا أخوك وانويت الحياد التام
متوسد جدار الصمت وجفت كل اقلامي

صنعت من الحزن دوله ترفض سطوة الحكام
أنا قانونها الحاكم و أنا مندوبها السامي

يابو ذيب انا مليت لأن الوقت ما  ينسام
وصار الوقت بايعني وحطم حظي الدامي

يابو ذيب أنا قررت وأعلنت البيان الهام
أعيش بدنيتي وحدي و أنكس كل اعلامي

.............
قصيدة الشاعر / أبو ذيب الرقيمي مزروع

جواب على قصيدة الشاعر منتصر أبو أزال.

.............

مراحب من شمس لا اسبيل  لا هران لا ضركام
بضيف   الشعر والفنان الابداعي والإعلامي

تراحيب الإخوه والصحب بالفارس المقدام
ابو آزال له بصمات مرسومه بالأقلامي

شكى همه وحزنه يوم حزنه وسط صدره حام
وعانى المر باحلامه ويرشف بعض الاسقامي

تفاءل خير تلقى الخير لا تعلن للاستسلام
وقيس الواقع الذاتي فقبل البارد الحامي

من الماضي تعلم درس   للتفكير والهندام
وضمد جرح يابن الطب واستأصل للاورامي

وللحاضر رباطة جأش للشريان والصمام
لتحيا في حياة العز طنش هرج الاقزامي

وللمستقبل الزاهر تحرى جدول الأرقام
و قلبها وصلبها سوى في شعبنا النامي

فمالك عذر تتحساه  دام  انته اسد ضرغام
حسام الزير في  يمناك  ضد السطو الاجرامي

بعينك تابع احداثك كما بعض القدر مرجام
بغير العلم من جادل نفاه الدين الإسلامي

انا رافض حيادك في بيانك بالرفوض التام
ثقافاتك بديهيه واوقع لك بإبهامي

.............

زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ذيب الرقيمي مزروع

إرسال تعليق

0 تعليقات