قصيدة الشاعر / سعد محمد علي معدل

يقول ابن معدل قلبي السالي أجترح

16 أغسطس 2017م هذه القصيدة فيها نصح للشعب وتعبير من فكر مستقل لا ينتمي لأي حزب او جماعه ومعادي للدول العدوان الخبيثة من فكر صافي مستقل همه الاول والاخير مصلحة الشعب والله على ما اقول شهيد .

............

يقول ابن معدل قلبي السالي أجترح
وفكري من اوضاع اليمن ما زد أستراح

ولا زارنا طير السعاده ولا الفرح
وخيم علينا طائر الحزن والجراح

مصائب صنعها الجهل في الشعب وارتزح
وعم اليمن فوضى وعم اليمن صياح

يقول الفتى اخو صالح الهاجس اجترح
وقلبي عياه الوقت من زُمرة الرباح

جماعاة ما تقدر تميز غلط وصح
ولا تعرف اين الدرب لا سلم النجاح

ولا شافهم قلبي من اكيالهم طفح
كوو شعبنا بالنار والشعب آح آح

لو ان اليمن بالعلم والمعرفه استلح
واخذ من دروب الحق والمعرفه سلاح

ما خانهم هادي ولا عابه الوكح
ولا باعهم محسن ولا خانهم صلاح

لو الشعب اخذ بالعلم والعرف واستلح
ما عاب فيه أخوان او مؤتمر سجاح

لو الشعب اخذ بالعلم والعرف واستلح
ما شله الكذاّب لا ضاحة الضياح

لو الشعب اخذ بالعلم والعرف واستلح
ما قدّس الاحمر ولا الشيخ فيه صاح

لو الشعب اخذ بالعلم والعرف واستلح
ترى ما تهزه هبّة النود والرياح

لو الشعب اخذ بالعلم يا زين صح صح
ترى ما سعود الكلب لعرض اليمن أباح

لو الشعب اخذ بالعلم والحق صح صح
ترى ما زعيم الفرس أخذ منهم وشاح

لو الشعب اخذ بالعلم والحق صح صح
ترى ما ظهر مجلس عدن قحبة النكاح

لو الشعب اخذ بالعلم والحق صح صح
ترى ما ولد زائد دخل واغتصب ملاح

لو الشعب اخذ بالعلم والحق صح صح
ما كلب الامريكان ودّاه للضياح

لو الشعب اخذ بالعلم والحق صح صح
ترى ما غزاه الجهل والشعب منه طاح

لو الشعب أخذ بالعلم والحق ما أكتلح
ولا تقدر الاحزاب تكويه بالجراح

وانا با انصحك يا شعب بالحكمه اقتنح
يكفّي سذاجه ما احد يرفض الصلاح

ولا فرق فيما بين ميساء ولا فرح
ولا قذف في صنعا ولا في عدن سفاح

ولا فرق في ضمّه ولا سربلة مرح
ولا فرق في حيا على الخير والفلاح

ترى الشخص بالمضمون يا صاحبي نجح
ودين التعامل يمنحه سلم النجاح

ومن شاء تغيير القدر قام وامتلّح
وغير سلوكه وأبتدأ يسلك الصحاح

وانا اقول كلمة حق ما انا الذي مزح
ولا انا مع الاحزاب في هيكل الذياح

ولا انا الذي بالكذب للحزبيه مدّح
انا نابذ الاحزاب ذي جابت النواح

انا الشعب وانا من نطق حق واقترح
وانا من تكلم بسم شعب اليمن وصاح

وفي ختمها صلو النور ذي فلح
على المصطفى صليت في العصر والصباح


............

إرسال تعليق

0 تعليقات