قصيدة الشاعر / مصلح محمد احمد القعشمي (أبو حيمد)

يا نفس ما هو شرط يضحك لش زمانش كل ساع

17 ديسمبر 2017م.

.............

يا نفس ما هو شرط يضحك لش زمانش كل ساع
ولا القدر ملزوم يطرحنا في الدرب الوضيع

تاره تشوف العين ضيق الارض والدنيا وساع
وتاره يضيق الصدر من لاشي وهو صدري وسيع

لازم نكابر لو رمانا الوقت في درب الضياع
فيه الامل ذي ما يحمل ذنب من عاده رضيع

حتى لو اتحملت جور الوقت فوق المستطاع
مقابل الصابر لهمه ما لصبري من صنيع

ضحكة سنوني كذب واضلوعي من الدنيا وجاع
والا الضحك من فبركت همي ويا القلب الوجيع

صبرك عليا لا تضل انته ونبضك في صراع
ما زلت انا والضيق يا قلب المواجع في رزيع

من بحر هذا الوقت يا نفسي طويناه الشراع
لا جاتني من كفه الرحمه كفى وانا قنيع

حي الله اللي في مدينة خافقي ذكراه شاع
بالطيب والاخلاق والناموس يا الحصن القليع

مالي بصاحب حط في جود الصحب بُخل القناع
هذا وفي سوق الصداقه قيمته واحد ربيع

إنسان مالــه في عيون الطيب والجودات باع
لا والله انــه في محاجر ناظري باقي تبــيع

يا نفس أبو حيــمد ولو توصــل معي حد النخاع
عــزي مكــانه والوفاء حيثو وقدري ما يضيع

ما حاجتش للخوف وانا للقسى ما اطيح قــاع
ادسم الشارب لو اصبح في هــوى بقعا وضيع

مــن عز نفــسه عــزته نفسه بحشمه وإقتناع
ومــن هــانها يا جعل لا يشفع له الهّين شفيع

هــذا ويا عيش الرغــد بالــذل لك كف الوداع
انا ارفــعه وانــت اعتــبرني شخص نادر ع الجميع


..............

إرسال تعليق

0 تعليقات