قصيدة الشاعر / احمد صالح الرقيمي

يقول ابن الرقيمي دارت افكاري وانا راقد

5 فبراير 2018م بدع مرسلة الى الشاعر أبو ذيب الرقيمي.

.............

يقول ابن الرقيمي دارت افكاري وانا راقد
وصد النوم من عيني وهذا غير معتادي

من اوضاعي ووضع الشعب ذيما يحسده حاسد
من أسباب التخلف ذي يقوده كل قوادي

خرجنا ننتقد فاسد وطلعنا مية فاسد
فعلنا اربع دول والخامسه فيد علي هادي

طمسنا ثورة أكتوبر وضاعت ثورة المارد
ومن خالف ولي الله ما فادا دمه فادي

وذلحين ذي نقل كنا وكان الريس القايد
عرفنا حجم صالح يوم شفنا حجم الاوغادي

الا يا طير بلغ لي جوابي حيث انا قاصد
لبو ذيب الرقيمي سلمه يا طير يا شادي

جوابي مختصر ما فيه لا قاصر ولا زايد
سوا فرض السلام اهديه بسمي واسم الاولادي

وبلغ له سلامي ما يليح البرق والراعد
وماثور من المشرق وسيله شل الاقوادي

وقل لبن الرقيمي عاد هو من لحمة الساعد
وليش الوقت فرق بيننا يا لحم الازنادي

وعاد الدم واحد والفصيله والجسد واحد
وعاد العظم عظمي والكبد قطعه من اكبادي

فرقنا جدنا واحنا ابتعدنا وانت متباعد
وجينا ما بحثنا بعدهم لا اعوج ولا قادي

جسد مني وانا منه وهو شارد وانا شارد
انا حليت في وادي وهو في الجانب الغادي

ولا هو جاء نشد عني ولا انا عنهم ناشد
تباعدنا وغابين الوثايق عند الاجدادي

عمد له في بني مزروع وانا حيث ابي عامد
وربعي عزوتي جيش الرشيدي لابدا بادي

وذلحين احتمالي نلتقي والمحتمل وارد
عسى والحظ يجمعنا وهذا غاية امرادي

عسى لا توجد عقيده مثل ما انا باللقاء عاقد
وشوقي في لقا أبو ذيب شوق الشرب والزادي

مجرد مقترح والمعذره يا الشاعر الناقد
طرحته تدرسه والامر فيما بيننا عادي

صلاتي تبلغ المختار ما ذي يسجد الساجد
ومن حب النبي صلى على طه محمادي

..............
قصيدة الشاعر / أبو ذيب الرقيمي مزروع

جواب على قصيدة الشاعر الكبير احمد صالح الرقيمي.

.............

هجوس الشعر ما بين النظر والقلب والناهد
تجيني هروله والبوصله في ضبط الاعدادي

ولو دارت ولو جارت مآسي شعبنا الصامد
أقف في وجه متعجرف ولا اطالع لحسادي

وحبي للوطن حب الولد والأم والوالد
وكرهي للعدا كره الكفن من غير ميعادي

نزغ ما بيننا ابليس الخسيس المغرض الكايد
ورجعنا زمان ازمن زمن فرعون الاوتادي

جماعه همها التقليد مثل العابد الزاهد
هواها مستواها تستفز الناس الاجوادي

وأخرى نقصها في رقصها لا شغلوا راشد
تحرك عجزها لا ابتزها المسؤل الارشادي

واكبر كارثه للثالثه ذي جدها نايد
كرهنا اسلوبها وانبوبها واسياد الاسيادي

خسرنا اكبر خساره للزعيم المخلص الخالد
ووصمة عار تتسجل على تاريخ الاحفادي

من الواجب اذا شي قرص مطلي بالعسل بارد
نسد الجوع نتحمد ونكثر بالتحمادي

هلا مليار في مليار بك يا ضيفي الوافد
على شال الوفاء مرحب بالاجماعي والافرادي

تراحيب الاخوه من فوادي والله الشاهد
بمن ثمن حروفه واعتلى تاريخ الامجادي

رقيمي أصل متأصل ونجمه في السماء صاعد
سكن حيث الحدا لزت ولدها حوم برادي

انا منكم ودمي دمكم يا قرني الراكد
ولا والله نخالف لو يهب اعصار الانوادي

وشوري شوركم لا السمن عامي والعسل جامد
وصفحه تفتتح لاجيالنا من دون بنادي

وجايدنا في الرقمه لها تاريخها الشاهد
ولكن ما معي جدوى لكرباضي ومدادي

انا وانته من الحديان ولينا اخ في حاشد
ومن شرقي ذمار القرن لا الضالع ولا الوادي

تحياتي تقبلها بفوح الكاذي الراغد
وصلينا على طه النبي ما غرد الشادي

.............

زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ذيب الرقيمي مزروع

إرسال تعليق

0 تعليقات