قصيدة الشاعر / عادل بلال الحدم

يا الموديل الحديث انت الموديل المفضل

1 مارس 2018م.

..........

يا الموديل الحديث انت الموديل المفضل
في المديلات ذي قد شفت ماشي مثاله

مُكمل الصُنع والتحديث والشكل مُكمل
ينذهل عقل أبو نورا كما انـته قُباله

ان قلنا جنـــاح الصقر حبه مطربل
فأنته افضل من الحبه بعشرين حاله

وان قلنا شــــبح قوه وقيره مدبل
فيشهو جنب تفصولك ونوع الاصاله

وان قلنا همر فأنت الهمر لا قد اقبل
وانت سيد الموديلات الحداث الوكاله

قال أبو نوره انته عندي الرقم الاول
رقم نادر لحــاله وسط قلبي لحاله

انت يامن نحبك موت والموت الازول
انت يا عذب واصفى من عذوب الزلاله

انتِ يا ظبية البستان ذي هو مدلل
وانت من قد بلش عقلي وفكري دلاله

كم جميلات فوق الارض عاد انته اجمل
جل من حسن اوصافه وزيد جماله

انته الجوز وانت اللوز وانت المجلجل
وانته الليم والليمون وانت الجعاله

وانته افضل زبيب الرازقي والمجلول
وانته الدوعني مشروع بإعلا الجباله

الله اكبر على من حل في القلب واحتل
كامل احساس أبو نورا نجح في أحتلاله

انت يامن اذا واجهتكم لازم اخجل
ايشو البدر في نــوره ونور الذُباله

انت يامن تعاهدني ولك عهد ما اختل
بت في عقل من حبك وكامل خياله

كيف بأنسى لساج الطرف ذي هو مكحل
جل من زين الحاجب ووضح كُحاله

كيف لو عاد اشوفه لا تهنــدم وبدل
ظبي فاق الضباء والعنق عنق الغزاله

انت يامن دخلته في حشى القلب مدخل
انت يا راحتي يا روحي احيــا قباله

انت يامُنيتي مُرسل من الله مُرسل
جل من صورك وارسل لعادل لرساله

عشت يامن قبلته بي وانابك عتقبل
انت يامن شغل بالي وانا اشغلت باله

امتلكني نهبني لا فـــــــؤاده وقفل
سار طُبي حسين الطبع وانا دواله

حبكم قد طمس للنقع داخل وفلفل
واستحل الجسد من عاليه لاسفاله

كل ساعه وحب الزين يكـــثر ولا قل
لا مُحاله من وصلي بكـــــم لا مُحاله

ما حدا مثلــكم بين الخلايق تمثل
جملك ربـــــنا يا زين مولى الجلاله

ريقه العذب من خلف الشفايف وزوقل
ليتهو لي وهو مثلي يقل ليت انا له

ايشي الحضرمي والفرخ ذي هو مسلسل
وايشو العنبرود العال ذي في سلاله

سار ثوبي على جسمي مجهز مفصل
هو حلالي وانا لابد ما اصبح حلاله

بعدما لي سنين احلم برؤياه وأمل
والعوالم تقل لي مال ذا الشخص ماله

يا فؤادي وشرياني ونبضي من اول
صفوتي ذي تصفيته من اصفى سلاله

انت يا اغلا قلم في داخل الجيب بركل
من مجاري دمي حبره وهبته سُقاله

هكذا طبع أبو نورا من الزين ما مل
من زمن يوم ميلاده وعدة فصاله

ما تحول حنـــجهم داخلي او تبدل
يشهد الله ما في القلب يوجــــد بداله

زل عقلي على ما شفت يا اهل الهواء زل
خارج التغطيه فاقد خطوط اتصاله

طال صبري نفذ والجسم ما زد تحمل
كل لحضه وانا بااكيل نفسي كُياله

حبكم سمني مش من تغزل تغزل
والوفاء بالوفاء كلين ماسك مجاله

يا مشيل شعر راسك بشيله تشيــل
هالني حن نذق للجعد من تحت شاله

بعدهم بعدهم لو قــــالوا اني مغفل
شمس الاحباب عندي سارت اكبر ضلاله

في شواطئ بلاده كفل القلب كفل
في يده راحتي والذاكــره والكفاله

طال ما ناقش الكـــفين رحب وسهل
سهل لا شل روحي بالحلا والسهاله

بس يا ناس مولى الزين لا افكر ولا اعقل
طول عمري وانا لجل الهوي في خلاله

اشهد الله لا واصل على الظلم لا اختل
لن هو هكذا جازع طريــق الظلاله

لا عرف شرع رباني ولا هـــو تقبيل
مثل هذا البشر يا ناس واجب قتاله

ختمها صل يا سامع حروف الغزل صل
صل بالطيب الطــــاهر محمد وآله


............

إرسال تعليق

0 تعليقات