قصيدة الشاعر / توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

الا يا الله من غيرك خلق من غيرك الرزاق


12 مايو 2018م.

............

الا يا الله من غيرك خلق من غيرك الرزاق
لمن غيرك وجودي بالبقاء والموت متعلق

اسالك حل عني ضيقها واللهم والارهاق
وفك ابواب عفوك لا تذر لي باب متغلق

انا وابليس والدنيا ونفسي في مسلسل شاق
عداوه والهوى في صفهم بالسوط متشنق

هوى نفسي تعداني رجمني بالحجر ذي طاق
ولا لي غير حبلك خلني بالحبل متوثق

عسى نحظى بتوبه قد تطفي لوعة المشتاق
غرقنا بالخطايا وانت من غيرك بنا يرفق

وكلا في هوى بقعا مقيد من يده لا الساق
وانا راجي نجاحي يوم حد ينجح وحد يخفق

اسالك نج روحي من حميم النار والغساق
وجنبني من امواج الفتن ذي نارها تحرق

مع كل المصايب والبلاء والصاحب النباق
وذي لا شاف عبدك مبتلي يرتاح ويصفق

قد الدنيا بلا والوضع فيها وضع قاسي عاق
وصلنا وضع ما لا يرتضيه العقل والمنطق

تولى كل من لا عهد لا ذمه ولا ميثاق
وماتين الغنم والكلب والراعي مع الملحق

وسيف الفقر في ارض السعيده يضرب الاعناق
ووحش الكهف يد تجمع حطب يابس ويد تعلق

وصنعا في ظلام الليل تدمع من عيا السواق
بلا خبره ولا عبره مسك بالقير ويعشق

وفيها افعال تتنافى مع الاعراف والاخلاق
ولولا انه قدر ما اسعافها ما كان يستغرق

ولكن سنتك في الكون شاءت والقدر ما راق
سحاب الشر مهما غيّمت لا بد ما تفرق

وسيف العز يا صنعا صدح بالنصر في الافاق
ظلام اليوم مهما طال تاليه الغد المشرق

ومهما اتكالبت لا بد ما تتساقط الاوراق
وتالي كل ظالم با يدني لو مشا معنق

وتالي كل بايع با يقع للبيع في الاسواق
وللمظلوم مظلوميته ذي دمعته تغرق

.............

إرسال تعليق

0 تعليقات