قصيدة الشاعر / عادل بلال الحدم

مجنون انا مجنون في حب غاني


19 يوليو 2018م.

...............

مجنون انا مجنون في حب غاني
بين الغواني همت انا فيه لا دون

ادى عليا من حـــــــــــلاه الجناني
من بعد ماكنت امتلك عقل مضمون

دهاني الظبي المدلل دهاني
واصبحت في حبه متـيم ومفتون

مجنون ليلى سرت مثــــــله دناني
وانا بعقلي بس هايم ومجنون

من بعد ما ابهامي وبصمة بناني
ظهرت على كف الذي باخره نون

اراه يومـــــــــياً وهو ذي يراني
مبطون لي وانا لهم سرت مبطون

دهيت عقله مثـــلما قد دهاني
انا اشهد انه در صافي ومكنون

مكانته في داخلي من زماني
سع جوهر النخله ومرجان بينون

في صدره الليمون طيب المجاني
مزيون يسوى الف حالي ومزيون

ما حد مثيله بين كل الغــــواني
ومن كذب ملعون يا ناس ملعون

بحبــــــــــهم يا ناس ربي بلاني
من بدية خمسه وعشرين مليون

مبلي على شان العقـــيق اليماني
ذي سار حبه فرض واجب ومسنون

يا ليت من قيّل معه في مكاني
والماء مبخر في وسط كوز مشنون

يطلع معاهم كيفنا في ثواني
لنه يسليني ولو كنت مغبون

ايش العسل في لذتــــه والرواني
له وجه صافي دون بودر ومعجون

بأعيانهم شفت الحور والنياني
والانف كنه سيف له حد مسنون

والفم مختـــومه بحبه لباني
شعره على اكتافه مسيل ومدهون

من آنية فضه تفــــوق الاواني
مسلوب لا فوق الخواصر وموزون

انا هويته لنهو قد هــــــــــــواني
صالون يسوى الف حبه وصالون

فاق الخليجي شكلها والعماني
هيبه وقنافه وشمطه وطبلون

علبة هواء قوه وله عزم ثاني
دفريشنه جيرات ضخمه وبنيون

وقبل ما اتوجه به الخط  ساني
يد عشقت قيره ويد في الدركسون

والمعنويه رافعــــــًــــه والكياني
والفُل عندي والمنــــاديل كرتون

لمسه بسيطه لا مـــــرادي اغاني
والا اشاره للقصايد وتلحــــــون

وابرد من الساحل وذي في المواني
ذي عطرونا ثاني اكسيد كربون

يكفيني اتسلم سويسه ثمــــاني
وارويه من نفط المسيله بمخزون

وطز في طـارف وقاصي وداني
وكل حاقد من هوى الزين مطبون

با نحجبك بالــــــقارعه والمثاني
مدحون منك صاحب العين مدحون

حجاب ربي ياعسل في صياني
ذيما يذوقك سار هايم ومهنون

محجوب من حاقد وحاسد وشاني
من شان لا تصبح محيد ومعيون

اعجز عن اوصاف اتصافك لساني
يا اطعم من افضل عمبروده وليمون

بين اطحن حث ذيب اشوفك تعاني
لو انت لي لا احصنك طول تحصون

لئن جســـــــــمك فالملابس ملاني
ضاغط ولك تحت العبايات تسمون

لك ذوق جـــــــوافه ومنقه وراني
لو يشرطوا مليــــون لا ادفع ترليون

واقنع بكم واكره جميــــع الحساني
ومن كــــــذب ملعون يا ذاك ملعون

.............


إرسال تعليق

0 تعليقات