قصيدة الشاعر / محمد احمد العليي (أبو رمزي)

توفيق بالله شل الوارد الصادر


موجهة للشاعر القدير وضاح مزاحم بتاريخ 19 مايو 2019م.

............

توفيق بالله شل الوارد الصادر
من لسن شاعر محنك من خيار القوم

ووصله للفتى النشمي الشاعر
وضاح ذي له مكانة في قليبي دوم

قله أبو رمزي امسى ليلته ساهر
من هم قلبه حرام ماجاه عينه نوم

انا مسافر خلال الشهر يا شاطر
اضوي اريح ويكفي بس شهر الصوم

المغترب في النهايه والنبي خاسر
مهما اغترب او يجمع با يجي له يوم

وذي مزوج غزاله صدق هو حاسر
اما بثنتين ويله كم يجي له لوم

ملتام في وقتنا الماضي وفي الحاضر
فلتهن كلهن حتى غداهن زوم

وانته بحاله ميسر ما عليك قاصر
دخل حبيبك بجنبك لا تقع شي شوم

واعدل سواء من عدل قد فاز بالأخر
ومن خذل سيئاته با تجي له كوم

مهما الزمن حملك بالحمل ذي جاير
دعوه تصيبك ومقبوله من المظلوم

ما بينها والسماء حاجب ولا ساتر
راجع حسابك وجوّب لي خبر مفهوم

وان كان ردك تغاوه منت لي قادر
محروم في عيشتك يا صاحبي محروم

ولو تبرهن وتحلف مكبره كابر
مني يمين الوفاء ما انت لي ملزوم

واسئل لنعمان واسئل صاحبك جابر
واسئل لبو مرسل المعروف والمحشوم

مبلا الحراصه شويه خفها غامر
ودخل الخل جنبك لا تقع مهموم

سنه للاول وبعده يلحق الضامر
ذي قد جفيته وشمسك صار عنده غوم

ان كان بدعي منظم يسلي الخاطر
بالوزن والقافيه واللحن ذي منظوم

والا شهاده لسكان اليمن عامر
وبا يقولوا كلام الشاعر المعلوم

بو رمزي الهيم ذي له بحره الزاخر
ومن تجرا يشاعرني فهو مهزوم

لو تجتمع وادي النخله مع صافر
وعنس واسبيل ضدي صدهم مرغوم

يحق لي لا نطحت القول وافاخر
الشعر هو لي وصكي قبلهم مبروم

واصلي عليي من الشبطان ذي آمر
ومن خلف للأوامر حدنا مسموم

بمشي على كيف كيفي بالنقاء ساير
واساير الجيد واترك ذي قده مشئوم

قم يا رسولي تفضل شل ذا الداير
وحرك الجيب واعزم عند ذي مغروم

لا عند وضاح له مخصوص ذي باهر
ولا نوا يعزمك قله انا معزوم

وانا مناظر لرده منتظر حاير
انا مسافر جوازي والنبي مختوم

وان كان ردك بيتاخر فلك عاذر
اسبوع لك بعدها قم رسل المرسوم

لا عند توفيق رسلها على الطاير
هو الحكم بيننا والحاكم المحكوم

رجال له هيبته ما يامره حاضر
ولا قصر منكم اومننا مكروم

اجمل تحيه جميله نفحها عابر
من عطر فاخر مثيله في البلد معدوم

صلوا على المصطفى الطيب الطاهر
شفيع كل الخلايق نارها والحوم

..............