قصيدة الشاعر / احمد محمد النقيب الداغيه

بياسين والكرسي وبالنون والقلم


3 نوفمبر 2019م

.............

بياسين والكرسي وبالنون والقلم
وبالفاتحة والقارعـة والـمـراسلات

دعيتك وانا بين أيديك واقفاً وهم
بقعا قد أعياني وطلع لي الريات

بدعوة نبيك سيـد العُرب والـعجم
وأيوب ذي مشهور بالصبر والثبات

تفرج همومي واغنني عن من القدم
ووجهه سواء  وأهل الملايين والميات

ولا تـلجنــي ياللـه لا حـد مــن الأمــم
ولا حاجتي منهم فانا سـالك المـمـات

انا حاجتـي ياصـاحب الجـود والكـرم
من إياك ماهي من بني آدم الحفُات

وبإيـاك مــقـضـيه ولن نـعــوز الأصم
ولا السـتـر ياستار من مــعشر العرات

وسالك تسلطني على كل من ظلم
وغيــر مـوازيـن القوى والـمـعـادلات

لصالح عزيز النفس والقوم ذي رسـم
لنفسه طريق الحق رغم المخاطرات

وافتح مـخـازينـك لبو فارس السـلم
من الكبـر والبـوقـه وكل المـحرمـات

وهيئ لي الاجـواء وسـلم لي الـعلـم
وول النقيب احمد على معُظم الولات

ولات الأمـور اللـي على قـمــة الهرم
هرم سلطة السلطة وعنصر مخابرات

تبع لندن الصُـغـرى وواشـنطـن القزم
وموساد بـنيـاميـن ذي سبب الشتات

ومن شعب لا عشرين شعبً ومتـهم
جعلنا وشكل له حكومات خاضعات

للغرب والخامان ذي في الحـرم تـلـم
دويـلات نفطـية ووكــر الـمآمـرات

وبسم العناصر ذي زرع بيننا حكم
جميع العرب فعلاً من النيل للفرات


.............

إرسال تعليق

0 تعليقات