قصيدة الشاعر / محمد عبده العيزقي (أبو شايف)

على ما جرا لي من فراقه وما حصل


من عنس جبل اللسي في 22 نوفمبر 2019م توفت زوجة الشاعر أبو شايف العيزقي رحمها الله فكتب قصيدة عزاء فيها... وبعدها بيوم (تـوفـى') بحادث مروري أليـم .. رحمه الله رحمة الأبرار وأسكنه الجنة ...

.............

على ما جرا لي من فراقه وما حصل
أنا العيزقي يا طول قهري وباطلي

أثارو ضياء حبي واشراقة الأمل
وكامل تفاصيلي وقوة مفاصلي

أنا يوم شفته سار من دربي الملل
وعاد المنى ظاهر شعوري وداخلي

أنا يا جماعه كنت مشبوه بالخلل
ويوم اقترب عاد النظر في تعاملي

صحيح ان هو انسان ما يعرف الحيل
ولا هو عسر في مجرياته ولا دلي

ولكن  ملاك الخير في كوكبي نزل
وحرك مهماتي وخفف  تحملي

بصدقه وطيبه  رجع افكاري الأول
وقد  كنت انا مسجون داخل تطفلي

و حتى الهواجس كان منسوبها أقل
ولكن حضوره عاد فيني تكتلي

فهو خلفيه الاشعار يضرب بها المثل
وهو سر إنجازي وحبري وبركلي

تعمق تفاصيلي ولاخفاقي  امتثل
ونور  ظلامي و احتضن حضي البلي

وهذا لكم يا اصحاب تعبير مستقل
كتبته وانا في ضيق حالي ومعزلي

وأما حروف التعزيه عاد با تصل
على خبجي اللحن شعري ومنهلي

...............
قصيدة الشاعر / حاتم المرادي (أبو كرم)

تعقيب وتعزية في 25/11/2019م بعد وفاة الشاعر المرحوم محمد عبده العيزقي أبو شايف.

..............

كتبته عزاها يا صديقي على' عـَجــــل
فهل كنت تعلم إن معـزاك واصـلي

عيون الأجل كانت تراقب على' وَجــــل
لتنسج كفـن ذي ما  تهنـــّا  ولا سـِلــي

و لا غير ربــي ذي كتـب ساعـة الأجـل
عليمـاٌ بهـا والعـُمـر  غيمـه و تنجـلـــي

وأبو شايف إللي شــال الأوجاع وأحتمــل
وعايش عـذاب الحـُب الآخـر والأوّلي

تـرجل  وودع صهوة الحـرف و ارتجـل
قصيدة وداع مضمونهـا مثلما  يلـــي

شريكـة حياتــه عانـت الهـّم و العــِلل
وهو مثلها  أمسى' مـُعـّذب و مبتلــي

ليالي ثلاث ما بين خـِلـه ذي أرتحــل
و بين ارتحـالـه  يا سحاب دمعـي اهملــي

أنيـن القوافـي من عـيا  خطبهـا الجـلــل
تكـابـد ضماهـا  يا ضما رُبعـه الخـلــي

كـم أقـوال ما بيني وبينه و كــم زمـــل
وكم كنت أترجــم في قصيـدي و زامـلـي

شعور الموّده قبلما دمـعـة المـُقــل
تخضب حروفـي نسأل الحاكم الولـي

بأن يِلبسـْهْ  من رحمتـه أجمل الحـُلـل
وإن يسكنـه مسكن مبارك و مـعـتـلــي

ويخلف على' أصحاب اللسي شاعراً بطـل
كما العيزقي  ذي كان وافي و جاملـي

صلاتي على' المختـار ما العـابد أبتهـل
لربـه ذي أتكـفــل بشربي و مأكلــي

..............
قصيدة الشاعر / علي احمد تقي الشرجبي

تعقيب وتعزية في 25/11/2019م بعد وفاة الشاعر المرحوم محمد عبده العيزقي أبو شايف.

............

الهي دعيتك باسمك الواحد الاجل
وفي كل ايه بالكتاب المنزلي

تيسر اموري واغفر الذنب والزلل
ومن خيرك الواسع ومن فضلك ادلي

ومن بعد قال الشرجبي صاحبي رحل
قفا رحلة المحبوب يا روحه ارحلي

أبو شايف اللي سبب الضيق والزعل
رحيله قد ابكى العين والحزن داخلي

في الامس مرسوله الى الشرجبي وصل
في التعزيه ذي قد نضمها ورسلي

عزافي حبيبه ذي من احضانه ارتحل
ويبكي فراقه واشتكى حظه البلي

ولا يعرف انه قد دنا منه الاجل
وجاء الموت ذي مكتوب من الخالق الولي

ويا مقصر الدنيا ويا مطول الامل
ويا حيرتي لا وين با ارد مرسلي

حنيني على ابن العيزقي خيرة العول
امير القوافي شل مني ورد لي

فيارب تجعل جنة الخلد له محل
وتعلي مكانه وانته القادر العلي

..........
زودنا بالقصائد الشاعر عبد الاله الدغري

إرسال تعليق

0 تعليقات