قصيدة الشاعر / عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)

يقول ابوليث ديني غرته دنيتي


7 ديسمبر 2019م بدع موجهة الى الشاعر الكبير احمد علي السوداني من شعراء محافظة البيضاء.

...............

يقول ابوليث ديني غرته دنيتي
حزن السنين المحيله حل في كل بيت

دمع العيون الحزانى حاصرت ضحكتي
حصار صدام واصحابه بحرب الكويت

رزقني الله وادا لي على نيتي
سهل لي الامر ذي لاجله بقلبي نويت

الف وادور وانا جوس في زوتي
مما تشاهد عيوني بالمكان انزويت

ياذي معاكم دوا يشفي وجع علتي
لي منعكم رسلوا طبي مع اول ونيت

لا فاد صبري ولا حولي ولا قوتي
عايش على ظهر بقعا بطنها بطن ميت

ما بين شرقه وغربه تايهه وجهتي
في ليل غابت نجومه ظهر خيلي سريت

سهيل نجمي وقبلة ربنا قبلتي
من سورة الجن لاخر جن عبقر تليت

والساع ياراكب المهر الاصيل الفتي
لا دار سودان حيث الهيلمان الكميت

بالله يا (احمد علي) لا وصلتك ناقتي
من ماك يا بحر لجي عذب صافي سقيت

الاوله كيف ذي علمه نكس رايتي
هل اكتويته بناره مثلما انا اكتويت

والثانيه الذر الاحمر قد غزا ديمتي
من ضيقة الحال ما شليت مضرب فليت

والثالثه ذي حسبته بالزمن وسلتي
غابت نجومه وعلمه بين كانا وليت

والرابعه كنت اظن المقبله جنتي
لكن لا الهاويه نفسي بنفسي رميت

والخامسه باع نفسه واشترى ذمتي
ذي باعني زهد وانا في حظاه اشتريت

والسادسه جو ربي ضاق في مقلتي
من دهر لاهو درا فيني ولا انا دريت

والسابعه خذت من فم الاسد لقمتي
جري الوحوش الضواري بالبرايا جريت

والثامنه بعدما كان الفضاء بقعتي
بين السهول السحيقه وكر عشي بنيت

والتاسعه شل ما قد جاك من جعبتي
حلل لي افكار تشويني بناره وزيت

والعاشره لا ذكر حسي شفيع امتي
صليت من دون ما اشعر ذي حكيت

........
قصيدة الشاعر / احمد علي السوداني

جواب على قصيدة الشاعر أبو ليث عبد الفتاح الزُبيدي.

............

فالساعه الخامسه والربع في ساعتي
جتني رساله على الوتساب لما قريت

من عند أبو ليث واشتليت من بقعتي
قفزت مثل الأسد من بقعتي واهتريت

أهلا وسهلا في المكتوب يا فرحتي
رسول ابو ليث حيّا فوق راسي عليت

مليون مني ومليونين حيّا اخوتي
ترحيب في كل خطوه لا عنادي مشيت

شرفت ياضيف بيتي وانورت ديرتي
ياليلة النور عندي نورت يوم جيت

وزغردي ياحمام الدور لاتسكتي
حيّا بضيف الشرف لما يقلي وفيت

في عز انسان حيّا من وصل قريتي
انسان معروف بين الناس سمعه وصيت

ياشخص معروف حيّا بك ملا حارتي
حيّا ملا البيت ذي في وسط صنعاء بنيت

رسول ابو ليث لما جاء رفع همتي
من شخص أحبه وانا ما بعد فيه التقيت

الحمد لله جاء وتحققت منيتي
واهدئ لي ابيات ذي ما بعد عمري رأيت

والان ياهاجسي واين أنت ياعزوتي
ياذي تبيض لوجهي دايمأ لا اعتزيت

اخرج لي ابيات ذي خبيت في خزنتي
ذي للزمن كنت متوسل لها لا حويت

وهاجسي قال أنا حاضر مع عدتي
مشكور ياهاجسي عديت بك لا غزيت

ابيات ذي لي بها الجمهور با يصوتي
ابغى جوابي يكون أحسن من اللي خذيت

البدع من رقم واحد لا اعشره عدتي
عديتها بيت بعد البيت حتى انتهيت

الأول البيت قال اتنكدت عيشتي
وهل كواك الزمن ياحمد كما أنا اكتويت

ابو علي كم تعذب قال من قربتي
وكم تعب بس لأكن عند من لا اشتكيت

لا أب لا أم لا من يشتري كسوتي
لا هو كواك الزمن ما انا بفرن اشتويت

في بيت خالي مع جدي ويا جدتي
لا انته تعذبت ما انا للتعب قد عجيت

وثاني البيت يابو ليث خير اصمتي
ما لا تكلمت عا نفسي بقولي جنيت

وثاني البيت قبلك قد سبق غربتي
وقبل تسعين روحت الشقاء ذي شقيت

وثالث البيت بالثوره وشعب ازفتي
أرض السعيده ولا من خيرها قد كليت

والرابعه لا نفعت أمي ولا خالتي
2011 كنت ابصر وتالي عميت

والخامسه عبدربه ضعت انا واسرتي
جاء قوم ما همهم أن موت ولا حييت

لاكن على الله وحده عالم اش قصتي
لا قلت لا قالو العدوان وانت اعتديت

هذا جوابي رضاكم يعتبر غايتي
والعفو أبو ليث لا قصرت ولا نسيت

تالي صلاتي على من يعتبر قدوتي
على محمد رسول الله فيه اهتديت

............
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ليث الزبيدي

إرسال تعليق

0 تعليقات