قصيدة الشاعر / محمد احمد الزوري (أبو رعد)

يا القاعه انشقي فدا حقي ويا ارواح  ازهقي


13 ديسمبر 2019م.

...............

يا القاعه انشقي فدا حقي ويا ارواح  ازهقي
ويا طبول الحــــرب دقي واقذفي يا منجنيق

انا ومن    شقي    ملبي    صوت قارح  بندقي
والله  ما نلقي   على اطراف البلد قاطع طريق

لي يشهدوا غربي وشرقي  بالوفاء في منطقي
قد  وثقوا   كذبه وصدقي  واحتمل مالا   يطيق

ذي كنت له مطعم ومسقي واتقي له    والتقي
واخاشره في بعض رزقي تاليت  مكره  يحيق

كم بين  كشافه  وبرقي   فرق    يا دور  احرقي
ويا خشوم اثنعش دقي واحرقي خصمي حريق

من شق ما عد با ننقي  يا الشواخيف    اطلقي
هي   كلها  تنكي  وزنقي  مستويه  في  البريق

وذي  نووا   خنقي  بسلطتهم    ونكست    بيرقي
انا لهم   في   الحلق   مرقي    مايلاقو بل ريق

ومن   قضى   نحبه    بعنقي  عهد واكبر موثقي
ما اضيعه  لو تم  شنقي  واستوى عضمي دقيق

ولو  يزيد   الحمل فوقي   من  هرب مني لُقي
لاجف حلقي غصت وانا ميقن  استشهد  غريق

فوثقي    يا صفحة  التاريخ     قولي   وثقي
وبيني    للكل    نطقي  في غريمي والصديق

الصاحب الصُدقي دفا جنبي متى اشتدت بقي
حتى انتهاء رمقه ورمقي  مثلما الحيد الوثيق

والصاحب الحُذقي يرافقني متى جوي نقي
وان غدرت   يحلم بفرقي ما يشارك بالفريق

وهكذا  الهيجا  تنقي من  ترك حبه حُقي
يا رب لا خليت حُذقي لو يقل في البحر قيق

.........................

إرسال تعليق

0 تعليقات