قصيدة الشاعر/ عبد الاله سعد احمد الدغري

يقول أبو خضـــره وياليت  ما قـــال


غزل

.................

يقول أبو خضـــره وياليت  ما قـــال
أخشى حبيب القلــب يســمع مقالي

شاهدت مشهد ما خطر لي على بال!
ولا قــــدرت اتصــوره في خـيـالي!

او اسرد اوصافه على شاهد الحال
حــالي محــلا  بالـدلــع   والـدلالي

اخـــــذت لي نظره وعينت لا حـال
مـنهار لان الوضــع فــوق احتمالي

صب العرق واتغــسل الجسم غسال
والخـــوف داهمني وقـطّــع وصـالي

أشد واعـظم مـــن ملاقــاة الابطــال
واصواب عينه سع رصاص الأوالي

عـدت النظر وانا على خوف واوجال
قالت   وقــــــد فهمت بســر احتيالي

يا خايف اتطـــمــن  وياشــارد اتعال
والا     توقــفـتـه   وقـــل لي تعـــالي

نلـعـب مــــــع بعـضـاتنا مثل الاطفال
أرمي نشــالك و انت ترمــي نشــــالي

ومـــن عــبر مــــن عندنا قــال جهال
ما فهموا اســباب الهـدى والضـــلالِي

واصبحت في موقف حسن والقلق ‏زال
مفـتـون في حســـنـه و فـيـــما بــدا لي

يســـــوقــني وجـــــدي لحــب التغزال
وتـســوقـنـي نفسي لصــيــد الغــــزالِي

...............

إرسال تعليق

0 تعليقات