قصيدة الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)

يقول ابوليث ياذي نازلي قِبلي


24 مايو 2020م 1 شوال 1441ه.

................

يقول ابوليث ياذي نازلي قِبلي
عليك بالله سلم لي على أوباما

وقله القات خلاني كما المبلي
وكن ابوليث لا صلا ولا صاما

من قوته رد لي بعد الغوى عقلي
ذَكّرني البنت ذي صادفتها عاما

بالمملكه جازعه بيضا تقل شملي
من بعدها لا هجع طرفي ولا ناما

شرعت اخابر فقالت لي منين اصلي
فقلت ماناش نصراني وحاخاما

انا يماني وحاشا تجهلي مثلي
من قوم تاريخهم تحكيه الاقلاما

رجال ماتعرف الا الجرمل البشلي
ناموس راسي نهار الحرب لا قاما

عزي بهم قبل ساقي تحمله رجلي
حصن النجا لا حِمام الموت قد حاما

شحرت صليا وقالت حل لك وصلي
فقلت انا حاج لابس ثوب الاحراما

انا مِرَبّا على الناموس من جهلي
حاشاني اسمع حُكا قلبي ولو هاما

قطعت عهدي على نفسي مع خلي
ياعل من خانها لا اروس ولا قاما

يابنت لش حبلش الملوي ولي حبلي
يحرم على اخو محمد زادكم والما

..............

إرسال تعليق

0 تعليقات