قصيدة الشاعر/ فريد العليي

سلمت يا البلبل الشادي على اغصاني


21 يوليو 2020م بدعت ببيتين للشاعر_المنشد_فريد_العليي قام دكم لي ثمانيه ابيات جواب كلفني اعقب عليه بعشرين بيت عاد كنت اشتي ادكم عشرين جنب العشرين وقديه هيه😘 لكن قالت لي لنشميه_سعدى العقل يابه ابوالجنان روس المحاضر ولا كدادها.

البدع من الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)

بيتين فقط

...........

سلمت يا البلبل الشادي على اغصاني
غنمت يا مورد الطيبه ومنبعها

ياراعي الصوت صوتك هيج اشجاني
وبعثر اشواق ابوسعدى وجمعها

...........
قصيدة الشاعر/ فريد العليي

جواب على بيتين من الشعر للشاعر أبو ليث الزبيدي

............

ساهر مع الليل يا ابوليث وحداني
في راسي أفكار مدري منهو افزعها

يستغرب الصمت من صمتي وحرماني
وعيني الباكيه جفت مدامعها

والحزن والضيق يتراقص على الحاني
وصرخته داخلي تضرب مدافعها

ورغم ما صار لي مازلت متفاني
اشيل ثقل الحمول الجور و ارفعها

جذور صبري سقت من دم شرياني
واحيان اكعب بها واحيان اربعها

والمساله في معكر عيشي الهاني
ذي يقطف الورد والاشواك يزرعها

العام الأول تعدئ واقبل الثاني
وكم لقت منه الأحلام مصرعها

وونتي ذي عليها ونت احزاني
لاما سمعها فباقي رب يسمعها

...............
قصيدة الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)

جواب وتعقيب على قصيدة الشاعر فريد العليي

............

حيا الله القِيل ذي بالقول شجّاني
جمر الغضى يا عليي لا تولعها

قد كنت مقتول ماغير الله أحياني
سبحان من رد روح الصب وارجعها

رضيت قسمي وشليته على امتاني
أظهر جروح الهوى وأخفي مواجعها

مكحول الاعيان مدري كيف سواني
غصباً عليا خذا المهجه وقطّعها

أغوى احاسيس ابوسعدى ذي اغواني
في ساحته لقيت افراحي مصارعها

اوفي بوعده ويوعدني ولا جاني
أمد له عروة اللُقيا ويقطعها

أعييت نفسي بغاني حُبه أعياني
أنزّل الدمع والنهدات أطلعها

أبلاني الله فيمن حسنه أبلاني
لعيونه انظم حروفي قبل اوزعها

يمين لو باصبعي خاتم سليماني
لا اختار عفريت يفرقني ويجمعها

يِدّي لي الغانيه لا وسط ديواني
والويل له لا عصا فتّاح وافزعها

يكفيني اسمر مع مريوش الاعياني
لمثلي الموت لا مَقدَر يطوّعها

والله لوما الخزا لا ابدع خبر ثاني
والغرسه الطيبه من عرقها اقلعها

واخلي الحرف كله سيب سيباني
واختم بقصه تقول الله يقلعها

لكن لي القوم لا زليت لساني
انا الفتى ذي يقايس قبل يقطعها

إسأل خُباني وبيضاني وعمراني
من لبّس القافيه دُبله باصابعها

انا ابو الشّعر والميدان ميداني
شيخ الجهابذ ومنهاها ومرجعها

كتبت دّر الادب من دمّي القاني
قصايدي بالسما الدنيا مواقعها

للنّظم من غيري الزرّاع والجاني
ومن سوايا قلوب الناس متّعها

ميّاسة القد تتمايل على اوزاني
غرامها في حشايا ربها اودعها

لها الفرح والسلا وانا لي اغباني
انا اختم الموجعه والخل يبدعها

............
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ليث الزبيدي

إرسال تعليق

0 تعليقات