إحـم إحـم يـابن الـزُبيدي يـا بطل
...............
إحـم إحـم
يـابن الـزُبيدي يـا بطل
مـطلوب مـنك إن تجاوب ع السؤال
يـاصـاحبي مـاذا جـرى
مـاذا حـصل
مـن هـو سبب هذا المشاكل والقتال
هـل هـو عـلي عـفاش ام
تلك الشلل
ذي غـرت الـشعب الـيماني بـالنضال
قـل لـي صـراحة اين
بتشوف الخلل
هـل هـو في الجمّال أو هو بالجمال
من ذي تسبب قــول
صـارحني قـبل
مــن دون ردة فـعـل كـبرى وانـفعال
يـاهل تـرى شـي يـوم
بـانوصل لحل
هــل شــي نـهـاية لـلـبلاء والاقـتتال
هـل بـايعود الـخير
هـل يـوجد أمـل
ومــن عــدن تـسبر إلـى داخـل آزال
وهـل تـكون أرض اليمن
مثل الدول
تـتلاحم الأفـكار فـي شـتى الـمجال
صـرح قـبَل مـن دون
رهـبة أو وجل
الخوف من رب السماء يابن الحلال
مـاريـد ان تـحرف
شـراعك والـدقل
تـمـدح عـلـي وتــذم ابـوزيـد الـهلال
خـذ مـايسر مـني ولـك
شـهد العسل
يـا صاحبـي وانته من أخيار الرجال
هــذا كـفـى خـيـر
الـخـبر مـاقـل دل
وأذكر شفيع الخلق محمود الخصال
...............
...............
يانشميه قومي افتحي
ضيفي وَصَل
صُــبـّـي لـــه الــبـن الـمِـبـَهّر بــالـدلال
ارحـب عـدد ما اخطيت
مدبوله دبل
فـوق روسـنا بـانطرحك مشقر وشال
ضـيفي تـحنحن حـَنحَنه
بـعدا دخـل
دخـل وما سَلّم على اصحاب النصال
ضـيفي طـلب بـالامر
اجاوب ما سأل
والـضيف فـي حكم المضيف يارجال
مـش مـشكله مـسموح
لـلضيف الزلل
عـلـى الـعـوايد مــن قـفـا أبــاً وخـال
ذا فـصـل والـثـاني
دلا لـيـش الـعجل
الـخط خـارب مـن جـنوبه لا الـشمال
الله يــسـقـي قــبــر
خــيـال ارتــجـل
رما وصـاب الـقوس واخـطا بـالنبال
مـسك عـلى الكرسي وقد
نصه ذحل
وكــال مـن كـيل الـجماعه واسـتكال
طــز الـمـطوع نــار
حـقـده واشـتـغل
حـبلت ومـاهيش آلِفه كـيف الـحِبال
ويــش تـفعلي يـاكامله
بـيتش عـطل
لا عــوضـش مـاغـيـر زدتـيـنا عـطـال
فَـينه وجـانا الـسيل
مـن راس الجبل
ومــن سـيـوله سَـيّـل الــوادي وسـال
مـن كـثر ضـرب الـظهر
قد جلده ربل
عـــزي ورزي وانـدبـي يــا أم الـعـيال
ذي كــان بـالـخيمه
قـدو سـاكن فـلل
واهـل الـفلل يـاصاحبي تحت الرمال
تـقـاسموها انـصـاص
والـمـعوز نـطل
هــــذاك بــالـدرهـم وهــــذا بـالـريـال
مـايرحم الا الـشعب ذي
سـيفه نصل
بلا وطافه شل الاحمال الثقال
كــمـا تِــعَـوّد لا
سِــمِـع زامـــل زمـــل
يـرقص على الدقه ومافيش احتفال
مـن أجـل مـن قـد حل
دمه واستحل
لـي مـنع جـدك جـيبني يـابن الحلال
لاعــــد تِـقَـلّـبـش
الـمـواجـع والـعـلـل
خـل الـطبق مـستور لـيشعاد الجدال
مــاخـاب ظـنـه ذي
عـلـى الله أتّـكـل
الـصـبر لامــا يـفـتح الله لــي مـجـال
صـدقـت خـيـر الـقـول
مــا دلا وقــل
اوجزت في ضربي على الواقع مثال
صـلـو عـلى نـجم
الـسما ذي مـا أفـل
شـفـيع ابـوعـبدالعزيز يــوم الـسـوال
..............
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ليث
بدع من قيفة
البيضاء مرسلة للشاعر عبد الفتاح ناصر الزُبيدي أبو ليث
مـطلوب مـنك إن تجاوب ع السؤال
مـن هـو سبب هذا المشاكل والقتال
ذي غـرت الـشعب الـيماني بـالنضال
هـل هـو في الجمّال أو هو بالجمال
مــن دون ردة فـعـل كـبرى وانـفعال
هــل شــي نـهـاية لـلـبلاء والاقـتتال
ومــن عــدن تـسبر إلـى داخـل آزال
تـتلاحم الأفـكار فـي شـتى الـمجال
الخوف من رب السماء يابن الحلال
تـمـدح عـلـي وتــذم ابـوزيـد الـهلال
يـا صاحبـي وانته من أخيار الرجال
وأذكر شفيع الخلق محمود الخصال
قصيدة الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزبيدي (أبو ليث)
جواب على
قصيدة الشاعر سلطان عبد الله المسرج
صُــبـّـي لـــه الــبـن الـمِـبـَهّر بــالـدلال
فـوق روسـنا بـانطرحك مشقر وشال
دخـل وما سَلّم على اصحاب النصال
والـضيف فـي حكم المضيف يارجال
عـلـى الـعـوايد مــن قـفـا أبــاً وخـال
الـخط خـارب مـن جـنوبه لا الـشمال
رما وصـاب الـقوس واخـطا بـالنبال
وكــال مـن كـيل الـجماعه واسـتكال
حـبلت ومـاهيش آلِفه كـيف الـحِبال
لا عــوضـش مـاغـيـر زدتـيـنا عـطـال
ومــن سـيـوله سَـيّـل الــوادي وسـال
عـــزي ورزي وانـدبـي يــا أم الـعـيال
واهـل الـفلل يـاصاحبي تحت الرمال
هــــذاك بــالـدرهـم وهــــذا بـالـريـال
بلا وطافه شل الاحمال الثقال
يـرقص على الدقه ومافيش احتفال
لـي مـنع جـدك جـيبني يـابن الحلال
خـل الـطبق مـستور لـيشعاد الجدال
الـصـبر لامــا يـفـتح الله لــي مـجـال
اوجزت في ضربي على الواقع مثال
شـفـيع ابـوعـبدالعزيز يــوم الـسـوال
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ليث
0 تعليقات