قصيدة الشاعر/ محمد ناصر الغرسي

 
قال أبو نصر يا حُمَّا على كُل من راح
 
من قصائد التسعينات
 
...........
 
قال أبو نصر يا حُمَّا على كُل من راح
أين جاء الهندوانه واين راح اللقيه
 
وأين ثوارنا الأحرار من عنده إيضاح
وضّحوا لي عن الأحرار هل من بقيه
 
باقيه من ملاحم كل شاجع ونطّاح
منهم صارت الشُم الشوامخ وقيـّـه
 
الوحوش الضواري ذي تفادوا بالأرواح
الوحوش الشماليات والمشرقيه
 
لكن اليوم ما عد باقي إنْ كان الاشباح
وارقصي يا أمل كعدل وتحجر تقيه
 
آح أنا آح يا ما في فؤادي من أجراح
لا متى اشقى شقا متعب ولا لي شقيـّـه
 
كلما صحت ما حد جاوب الصوت يا صاح
ما دريت أيَّن القاضي ولا أين الفقيَّه
 
كم تمدحت لكن ما يفيد التمداح
في الشمالية الغربي ولا العولقيه
 
لا قوى في البدن لا ريش كاسي للاجناح
كيف با اطير واجناحي ورق زيبقيه
 
يوم خزانات الجودات قد صارت ادواح
كان ماها من العذب المياه النقيه
 
واصبح الغش في نص اللوايح والاصلاح
لا لوايح حقيقيه ولا منطقيه
 
الله الحد يا شهد العسل ذي في الاجباح
أيش ذي حوّل أقراص العسل هزلقيه
 
وأصبح السكر الحالي كما مُر الاملاح
ما ارتقى الشعب لا حيث المؤمّل رقيه
 
الفيالق قويه والضعيف التسلاح
لا دفاعات جويه ولا بندقيه
 
كيف با ارتاح والجمهور تعبان ما ارتاح
أصبح البحر ظامي والفلل مستقيه
 
واصبح البحر متلوث بعجاة الارياح
صار خور السويس اعمى مع اللاذقيه
 
والعرب كلهم تمساح يفطر بتمساح
لا تفاهم ولا هي في الهدف ملتقيه
 
شلحتهم عمالتهم مع الغرب شلاح
واصبح الشرق يلعب لعبة السارقيه
 
ما بقى لي أمل وانا مزارع وفلاح
لا ولا الدبلماسيه ولا الملحقيه
 
أصبح الصُبح من فتاح يا خير فتاح
وان الابواب مرصوفه غلق مسوقيه
 
......................

إرسال تعليق

0 تعليقات