قصيدة الشاعر/ عنان عبد الله القطامي

 
ظلام الليل هيّج لي شجوني
 
بعنوان (صرخة وطن) 15/10/2021م
 
...................
 
ظلام الليل هيّج لي شجوني
وريح الفجر شتِّت ذكرياتي
 
أليس الصبح يادهري قريباً؟
فرُفقاً بي . أليس الصبح آتي؟
 
مع الايام باتقوى متوني
وباينبت من الصخره رُفاتي
 
وباتشرق بفضل الله شمسي
تشوفوني ملولح في عصاتي
 
أحاربكم بأقوى مالديّا
أدمّر كل من دمّر حياتي
 
أحاسبكم بماخذتوه منّي
أشتت شملكم واجمع شتاتي
 
أما قُلتم بأني في دماكم
وطن يُحرم على كل الغُزاتي
 
كما ضيّعت دربي في لقاكم
أجمّعكم كما اجمّع فتاتي
 
فما جازيتو المعروف إلّا
بضُلمي ياضياع التضحياتي
 
فلم ألقى بكم عقلاَ رشيداً
وكهلاً يرتدي كل الصفاتي
 
يقسّم كل خيراتي عليكم
بدلما تنقسم بين الرُعاتي
 
دعوني للوغا فرداً دعوني
كما شردتموني قبل آتي
 
أتيت اليوم مثل أباً عنيفاً
أبا أبنائهُ تأتي عُصاتي
 
أما آن الأوانُ لكي أُفرّق
أُبات الضلم عن ضلم القضاتي
 
فلا تاريخ بايوقف أمامي
ولا ميقات بايمشي بذاتي
 
أنا الميقات وانا الوقت ذاته
وانا التاريخ من كل الجهاتي
 
أنا وطناً ترعرع مستقلاً
ثرياً لا أعبّر للفواتي
 
ولي في المهدُ أرض الجنتينِ
وفي الأطراف حُمر الطيّباتي
 
نشأتُ ولم أرى ندُّ وضِدٌّ
نشأتُ على ضُهور الصافناتي
 
..............

إرسال تعليق

0 تعليقات