قصيدة الشاعر/ عبد الله سعد دحقه

سحايب هجوسي صبي الحرف واسكبي
 
26 ديسمبر 2022م
 
..............
 
سحايب هجوسي صبي الحرف واسكبي
وصيغي حروف ابيات شعري ووزنها
 
ابوسعد انا المقدام والشاعر الأبي
هواجيس شعري يطرب القوم لحنها
 
انا شاعر اسطوري حضاري مهذبي
لي اسلوب فني في صيغها ولونها
 
انا اللي كتبت الشعر من يوم انا صبي
ونظمت  للقيفان واتقنت  متنها
 
انا شاعر اسطوري يماني ويعربي
بلادي اليمن فخري هي امي وانا ابنها
 
بلادي وارضي راس مالي ومكسبي
احب انتمائي.  ذي اليها  ومنها
 
انا حميري  جدي معيني ويحصبي
انا من سبأ  واعشق ثراها وفنها
 
سبائي  وريداني  وقحطان يشجبي
انا  ابن بلقيس  تربى  بحضنها
 
انا ذو يزن واسعد ومعد ابن يكربي
ويشهد لي التاريخ تشهد حصونها
 
يماني ولي تاريخ من يجهله غبي
هي ارضي وامي ذي رعتني بعينها
 
شمالي جنوبي حل جدي بها وابي
وانا اللي مشاركها فرحها وحزنها
 
ذماري وصنعاني ولحجي وماربي
عدن مهجتي  صنعاء انا ابن بطنها
 
سعودي عماني سوري الشامخ الابي
وقدسي وغزاوي ودمعة عيونها
 
والاقصى شرايينى وزادي ومشربي
وابوظبي والدوحه حياتي وسكنها
 
وعمّان  والبيروت عيني و حاجبي
كويتي وبحريني  حلاها وفنها
 
ومصري وسوداني وليبي ومغربي
وتونس حياتي والجزائر وحسنها
 
انا العرب والاسلام ديني ومذهبي
فطوبى لامه كان الاسلام دينها
 
صلاتي عليك  يا خير  مكي  ويثربي
رسول شفيع الخلايق انسها هم وجنها
 
...............

إرسال تعليق

0 تعليقات