قصيدة الشاعر/ أبو ذيب الرقيمي مزروع

 
مش   ضروري    توضح   لي   بأنك   مريح
 
17 سبتمبر 2023م
 
..................
 
مش   ضروري    توضح   لي   بأنك   مريح
وان قدك  ناسي الماضي على القول الارجح
 
مش   ضروري   تبارزني  بسيف   المكوكح
و انك  اليوم  مستغني  و لا الوقت يسمح
 
مش ضروري  عيونك  لا  اغمضت ما تفتح
تكسر  العين  مني  في خطاها  وفى الصح
 
المحب    الحقيقي    لا       تخلى    يلمح
ساعة   الجد   ما  تقبل   من  الجد   يمزح
 
تدري اني عشقتك  عشق  وانا  مصحصح
عشق   لا  ينتهي  من  عشق قيس الملوح
 
فطره  اخلاص  لا  بغضاء  ولا  يعتبر شح
مستوي  مرتوي في  بحر  يسرح  و يمرح
 
لجل خاطر عيونك صرت  مدمن و مذبح
و  افتتح  لك بقلبي  منزله  مد  و  اشبح
 
لا  تغير  ل جيجا   الذاكره  وانت  مسمح
لا  تحاول   تهيأها     و  تنسى   و  تمسح
 
ما انت ساذج ولا انا  في كلامي مشرشح
بس  لفتة  نظر  من   قبلما  القلب  يقرح
 
لا  تقولت  قولي  قول   يمسي  و  يصبح
و الدليل  الكتابي   تفهمه   قبلما   اشرح
 
تمشي   القافله    حتى  لو   الكلب  ينبح
لوحسبت الخساره  مستحيل أن انا اربح
 
لو  قرونك   على   باب   المحبه  تشجح
مستحيل  التقهقر  دام  لي  قرن   ينطح
 
وان عقلك   يخيل    لك  بأني     مشلح
ليلك   الليل    ياليلاااه     كلين    تروح
 
لا  ورب السماء  ما عاش  عقلي  مجنح
وان عقلي طبيعي من صلاحه لا الاصلح
 
ليش لا وانت ذي تضرب لنا ضرب مبرح
ضربة  الرمح لا  زالت   بالاذنين  تصدح
 
لو  طلعته  سماره   أو نزلته   ب يسلح
ما بشر يحنجك مثلي  و يجمع و يطرح
 
..............

إرسال تعليق

0 تعليقات