قصيدة الشاعر/ اسماعيل الديلمي (ابو ريان)

 
ايحين عادنا با انوم واقوم بدري
 
بدع من الشاعر ابوريان اسماعيل الديلمي  موجه الى الشاعر علي صالح مثنى أبو عاطف بتاريخ 6 سبتمبر 2023م
 
.............
 
ايحين عادنا با انوم واقوم بدري
واترك الليل يمضي بين غفوه طعيمه
 
ياليالي سهر عيني وتشريد فكري
كيف با تنجبي وانتي ليالي عقيمه
 
اسهرتني  ظروفش بين عسري ويسري
باعت النوم للوسواس من دون قيمه
 
ايها العسر عند المرتجى فك عسري
هو عظيم الرجاء محيي العظام الرميمه
 
عالي الشان له سلمت شاني وأمري
جل شانه مخازينه وسيعه عظيمه
 
رافع السبع باسط سبع للخلق تجري
بالتوكل على اليد الملان الكريمه
 
لهف نفسي على نفسي اذا ضيق قبري
لز الأضلاع وافعالي شنيعه ذميمه
 
والسؤال اتجه نحوي على ايام عمري
هل انا احييتها بافعالي المستقيمه
 
ام انا افنيتها في لهو مخزي ومزري
ضيع الربح وابدلني عواقب وخيمه
 
ياكريم اكفني واقبل متابي واعذري
واعف عني وبادر لي بغاره رحيمه
 
...............
قصيدة الشاعر/ علي صالح مثنى أبو عاطف
 
جواب على قصيدة الشاعر اسماعيل الديلمي ابو ريان
 
.................
 
ياحروف الندم ما بين سري وجهري
قارني بين ايام حاضرنا وبين القديمه
 
في قصائد  لابوريان تلقاه كبري
مثل ما اسبيل ذي عالي علا اهل الجميمه
 
وبعض الاحيان يكشف داخله بيت شعري
كيف كانت علاقاته وطيده حميمه
 
هكذا الوقت والايام تلهي وتغري
بس يداركوها اهل العقول الحكيمه
 
با اقتدي بك ورب الكون عارف بخبري
ذي يجاوب مناجات القلوب السليمه
 
يا الله اقبل دعاء اسماعيل فجراً وعصري
ذي حروف الندامه نابعه من صميمه
 
والصلاه تبلغ المختار ما الريح تذري
لن ذكر النبي طب القلوب السقيمه
 
..............
زودنا بالقصائد الشاعر جلال أبو عاطف

إرسال تعليق

0 تعليقات