قصيدة الشاعر/ جميل صالح الخالدي

لي كلام اسمعوا به يا أولو الالباب
 
21 ديسمبر 2023م
 
.................
 
لي كلام اسمعوا به يا أولو الالباب
با اشرحه والفطن يفهم موازينه
 
لي من اصحاب كم با يحسب الحساب
زلوا الاف لا واحد ولا اثنينه
 
بعضهم للاسف ظني بهم قد خاب
في الميه شخص ذي قابض علي دينه
 
شي من اصحاب لا قلته لهم يا اصحاب
يستعزوك في الشده وفي اللينه
 
في سواد الليالي نجمهم ماغاب
لادعيته لهم لبوك في حينه
 
مش كما اصحاب دايم عذرهم كذاب
كل ساعه لهم دقه وتلحينه
 
صعب تركن عليهم ساعة المحراب
هم فقط بس للعرضات والزينه
 
مثل الاصحاب في الفيسبوك وفي الوتساب
ماحدا منهم يفعل معك طينه
 
ان شكيته عليهم مكنوك إعجاب
مامن اعجابهم واحد قضاء دينه
 
لا قوانين مشروعه ولا أسباب
تمنع الشخص ماينفع محبينه
 
به مواقف تخلي من لها يهتاب
وبه مواقف تذل الشخص وتهينه
 
ليت لي مثل صاحب بندقه شباب
ساعة الصفر تتقارح مخازينه
 
ان طلبني لحاجه جيت له طلاب
وان انا ذي طلبته جاء علي عينه
 
في سوى او غوى ما باعني او عاب
والوفاء نهج واضح بيني وبينه
 
...............

إرسال تعليق

2 تعليقات