قصيدة الشاعر / يحيى سعد محمد البخيتي

يا نفس انا حكمت عقلي بعقلي

قصيدة جميلة تعبر عن ثقافة فلسفية فطريه ومعرفة بكوامن النفس البشرية  ومن جمال القصيدة انه اثنا مراجعتها بعد الطباعه مع الشاعر وذلك عبر الهاتف كان موجودا الشاعر انور محمد حسين داعر فبمجرد سماعه لها طلب نسخه منها على الفور ووعد انه سيرد عليها لان كلماتها اوحت له بقصيدة جميله  سننشرها غدا لتكتمل الرؤية ونقرا قصيدتين لجيلين مختلفين ونقارن بين فلسفة كل جيل.....

...........................

يا نفس انا حكمت عقلي بعقلي
واصبحت انا والعقل يا نفس عقال

اِن ملت عن عقلي فعقلي يقلي
وان مال عقلي عني الجسم تمثال

والحس عندي حس لا مال ملي
عني تروح النفس والروح في الحال

جسمي مركب كمبيوتر بكلي
والمخ مفتاح الكبينه والاقفال

والقلب يستقبل ويبعث محلي
يبث عبر الذاكره افراح واشِكال

والذاكرة فيها محطة تخلي
جهاز يتحكم لما دار في البال

والعين ترسم اي شي ما اتضحلي
والصوت في وقت المهمات مرسال

والاذن ينده لي بشيء مولي
وهكذا عدة عوامل لها اعمال

في الجسم تسري في الشرايين لجلي
وان سوقتها للخير فالخير وصال

وان سوقتها للشر فالحمل حملي
ما النفس لا طاوعتها فالنفس تحتال

تدخِلك في بحر وان انت مبلي
تدي عليك الشك والشك قتال

ارضيش يا نفسي وترضي بقتلي
والخوف من يوم السلاسل والاغلال

في يوم لا تشفع ولا تنفع اهلي
مغير الأحوال من حال لا حال

اغفر ذنوبي يوم دفني ونفلي
لا خير في الدنيا ولا خير في الحال

.................................

إرسال تعليق

0 تعليقات