إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

6 مارس 2012

جيت اخاوي عنس




















زامل  / يحيى عبد العزيز البخيتي
موجه لعنس لاجل المخوه  ..
...........................

قال البخيتي جيت اخاوي عنس واكتب قاعده
عنسي وإخواني وأبنائي جميعا من عنوس

وخايروا عمي من الثنتين يلقط واحده
يختار عيشة لاربعه قتال ولا قطع روس

......................................




صوت المخوه







زامل / عنس
جواب على زامل يحيى عبد العزيز سعد البخيتي (قال البخيتي جيت اخاوي عنس ) .
.........................................

يا مرحبا واهلا وسهلا بالوجيه الوافده
صوت المخوه له جوابه لو على قلع الضروس

بعد المقدر بينكم وانتو اسره واحده
ما شي لنا عوزه سوى المخرج وطياب النفوس

.................................

زامل الشاعر / احمد محمد ابو دوس



سلام هز الارض والبحر انتهز

 زامل رائع  قاله في مؤتمر الجند بعد ثورة 26 سبتمبر 1962م...

.............

سلام هز الارض والبحر انتهز
والعرش هزه والسماء بأقطابها

قال البخيتي من يبا الجودات عز
جينا لغلاق الشغل وأبوابها

                                                                          ................

يا جمال اسرع



 
زامل / محمد علي ابن ادم
قاله هذا الزامل عندما تحاصروا الحدا من جميع الجهات في جبل بني عوير في صعده اثنا ثورة 26 سبتمبر وهو هنا يطلب المدد من الزعيم جمال عبد الناصر.
............................

ياجمال اسرع علينا بالمغار
بآلف طياره قنابل ذريه

للحدا ذي يصدقوا حال الفعال
ناكسين الراية المنصوريه

.....................

النت








قصيدة / د. مقبل احمد العمري
يتحدث الشاعر بلغة فصحى عن الانترنت ومساوئه وكرهه له وايضا عن محاسنه وينصح الجميع بالحرص وعدم الادمان عليه قصيدة جميلة معبره بصدق..
....................................................................

كرهت النتَّ حتى ضقت نتّا
وأسبابي لهذا الكره شتّى

فمنها أنّه بحرٌ عميقٌ
وكم يأخذ من الساعاتِ وقتا!!

ومنها أن وقتي ليس ملكي
فإن أنفقتهُ أنفقتُ سحتا

فلي عملي وأبحاثي وعلمي
فكيف وأن لي أهلاً وبيتا

وأطفالاً أربيهم صغاراً
وأمنحهم من الأسبوع ستا

فهذي أكبر الأسباب صدقاُ
وهذا ما يزيد النت مقتا

ومن سوءاتهِ أنّي أجدهُ
كمقبرةٍ تقضي العمر صمتا

كأنك كنت فوق الأرض تمشي
وصرت تجالس الأموات تحتا

وأحياءٌ تكلمهم ولكن
تحس بأنهم أشباه موتى

فلا تسمع لهم حساً وتبقى
تخاطبهم على الألواح نحتا

تكاتبهم وما يدريك من هم؟
وإن خاطبتهم صوراً وصوتا

فما يدريك صورة من تراه؟
وحتى لو سمعت الصوت حتّى!!

ومن آفاتهِ الإدمانُ فيهِ
فبئس الشخصُ إن أدمنت نِتّا

ومن سقطاتهِ إنْ تُهتَ فيهِ
بلا فهمٍ فبئس الزول أنتَ

تُخبِّط في مواقعهِ فتلقى
قبيح الجنس والفحشاءِ تؤتى

وفيروسات قد صنعت بخبثٍ
تفتُّ جهازك الآخاذ فتا

ومن هفواته أني الآقي
بهِ قوماً من الحسنات بهتا

لهم أخلاقُ نِتٍ سيئاتٍ
وقد صنعوا لهم منها بيوتا

تخالطهم على شرفٍ وصدقٍ
وهم يبغونها عوجاُ وأمتا

يديرون النميمة باقتدارٍ
ويهرون الورى ذماً وقتّا

وقد تلقى الشتيمة من وضيعٍ
فيقدر والإساءة أن يفوتا

وتلقاه يموتُ عليك ضحكاً
وأنت تكابد الحسرات موتا

ومن حسناته أني ألاقي
أناساً قد قضوا في الطيب صيتا

رجالاً أو نساءً طيباتٍ
عفيفاتٍ و أكفاءً صُموتا

وتلقى قا صرات الطرف فيهِ
ريا حيناً ودراقاً وتوتا

وعرباً فاضلات مؤدباتٍ
وحتى لا نصيب النتّ ألتا

ومن أفضالهِ أني أديبٌ
فأكتب فيهِ إن أحسست كبتا

ولكن إن كتبت به فأني
كمن يرمي النوى بحراً وخبتا

فلا ينبت به زرعٌ ويبقى
وما حفظت مروج النت نبتا

وقد يسرقه سارقهُ بيسرٍ
وينسبه إليه وإن شكوتَ

فلا ينصفك منه أي شخصٍ
ولا يسطيع قاض أن يبتا

فهل يرضى بهذا الفعل دينٌ
ولا عرفٌ ولا خلق تأتى

ولا القرآن يقبله بحقٍ
ولا أنجيل يوحنا ومتّى!!

فهذا النت فاقررني عليهِ
وهل أنصفتهُ وصفاً و ثبتا؟

فإن خالفتني فاردد عليّ
بشعرٍ مثلهِ أنّى كتبتَ

............................................................