قصيدة الشاعر / علي عبد الله صالح البخيتي

بربي ابدع ذي عليه الامر فيما نجهله

بدع الى الاستاذ حميد صالح التام من بلاد الروس قرية العواسجه...
......................................

بربي ابدع ذي عليه الامر فيما نجهله
في الغيب والتدبير يارب أعقب الصبر الثواب

ويا رقيب الناس جمعه كل واحد تسئله
الطف بنا يالله من كل المعاصي والعقاب

من بعدها يا بومحمد لك حروفي واصله
ياخيره أصحابي تقبل للرساله والخطاب

ها ياحميد التام قد لاحظت انا فيك اسئله
ذي تشغل أفكارك عليها وانت تبحث عن جواب

عذيبه أفكارك جميله وانت صافي منهله
ما تقبل الا افكار زينه حيث منطقه الصواب

هايا زميل الحال واقعنا أنا متأمله
بعين يمكن تاه عنها كل معنى في السراب

في حيره أصبح فكري الهادئ بصوره مذهله
ولا طريقه يمكن أفرز عبرها لغز الكتاب

قد كنت أنا في الماضي أحسب ان عندي بوصله
تحدد المجهول مهما كان في حكم الغياب

واليوم يا من قد سكن ضاف البلاد الآهله
اليوم مجهول المعاني ضاع تفسيره وغاب

وياصديق الحال يمكن به رؤى متماثله
مابيننا في القول والمعنى تقارب وأقتراب

في الفلسفه والعرف والمنطق وحل المشكله
كلين منا يشبه الثاني ذهابه والاياب

ويمكن ان الوقت هذا سر وأحنا نجهله
يمكن تعديناه أويمكن تعدانا الركاب

قد البشريا ذاك في وضع انت ما تتخيله
يشيب الجاهل من الواقع ويحتار الشباب

وصاحبك لاضاق من حاله ومن شي يشغله
لايقلقك مهما تخيلت المصاعب والصعاب

هي هكذا الدنيا تعيبه كل واحد تشمله
تجرعه من كل ما فيها توفيه النصاب

ما كنت انا اشتي قط اوضح لك همومي كامله
ولو معي عشرين حاجه كلها تشتي حساب

لكن شعورك والتأمل والعيون السائله
خلني أشرح لك حروفي في معانيها القراب

يلطف بنا ربك ودون الهم دنيا زايله
وكل واحد له حسابه يلقفه من كل باب

.................................
قصيدة الشاعر / حميد صالح ناصر التام

جواب على قصيدة علي عبد الله البخيتي

............

يالله يا عالم بما في نفسي المتفائله
بالعفو والغفران غفرانك لمن آمن وتاب

الحال لايخفاك حالي جر منه ناوله
يسود برنامج حياتي بعض الاوقات اكتئاب

لافادنا حاكم ولاتوجد محاكم عادله
يا حاكم الحكام لا فلتنا من خاب خاب

وثم أما بعد يا أصحاب العقول الغافله
صلوا على المختار اما بعدها فصل الخطاب

بعد الصلاه حيا ومرحب بالحروف الواصله
من صاحب الشلات والجودات مرفوع الجناب

أبن البخيتي حب يسألني وانا با ارد له
أسمع جواب الحال بأستعجال يا ذيب الذياب

الواقع الملموس لايخفاك عندي معضله
رغم أنني ما كنت حاسب للحياه أدنى حساب
  
كما تلاحظني حياتي بالمخاطر حافله
لكن بعون الله ربي سوف نجتاز الصعاب

ها يا علي عبدالله أتحراك قود القافله
في التربيه واصل طمواحتك لأبراز الشباب

شبابنا قاموا بثوره ضد حكم العايله
ولو علي عفاش واعوانه يسموها انقلاب

من جاء يريد العلم والتعليم منك أهله
ليستفيد الشعب من خبراتكم في كل باب

يعجبني الانسان ذي يرسم خطط مستقبله
يحدد اهدافه وغاياته ويؤمن بالحساب

يصحح افكاره ويحسب مخرجه من مدخله
قال المثل حصن معمور خير من قريه خراب

هايا أبن مفتاح قالوا ان الرمح يطعن بأوله
ذي ما يجينا في شبابه ما يجي والراس شاب

بقعا غروره والزمن غدار ذي ما يعقله
مايدري الا عندما يسقط وهو فوق الزهاب

لاحظ وعين كم عناصر تربويه فاشله
ما في صورهم خير وين الخير من وجه الغراب

كله عمل عفاش ذي مسك عيال المذبله
مفاصل الدوله وكمن ضرس في الدوله وناب

أقصوه من شغله وتبديله بواحد هنفله
طايع لهم طاعه بذله مثلما راع الدواب

الفصل الاول تم والثاني ورد نتناوله
مع البخيتي ربما ونشوف ما خلف النقاب

ونشوف ما يضمر وما يخفي علي في داخله
لاهو بيبحث عن سعاده فالسعاده في العذاب

هذا على ما ظن ولا فالقضيه غامله
وهاجسي للغز حله وأعتقد انه اصاب

وديننا دين النصيحه عامل الله عامله
من أتقى الرحمن جاه الرزق من دون أحتساب

كما الحياه الدنيويه ما هي الا مرحله
وعند ربي ما تساوي شي ولا جنح الذباب

تعداد ما صلى المصلي فرض ولا نافله
صلوا على أحمد ذي تظلل بالغمامه والسحاب

ذي فتت الصخره في الخندق بضربه معوله
رأى قصور العاصمه صنعاء كأنياب الكلاب

..............................

إرسال تعليق

0 تعليقات