قصيدة الشاعر / ابراهيم علي محمد مفتاح البخيتي(ابو عزت)


قال ابن مفتاح انا ذواق

 قصيدة غزلية رائعة وتم القائها  مغناهً في عرس جماعي للواء(35 ) مدرع في محافظة الضالع عام 2003 م وقد نالت اعجاب كل الحاضرين وللأمانة انني سمعتها من فم الشاعر وبصوته فاكتشفت ان الشاعر ابراهيم مفتاح له صوت جميل جداً كقصائده ...
.............................

قال ابن مفتاح انا ذواق
نظره من الزين تكفيني

ما الشوم يا معشر العشاق
الله منه ينجيني

مبروك يا ناقش الحناء
طيرته النوم من عيني

حنوك ما باقي الا ناء
يا ليت مايو يحنيني

انا الذي عطشت الوحدة
واسقيتها من شراييني

اسقيت مايو في الشده
ذلحين في السلم يسقيني

يالله بزوجه من الضالع
سمراء عن البيض تغنيني

قولوا لردفان لا مانع
يشل مني ويعطيني

يا ناس انا في عدن هايم
كما عدن هايمه فيني

سنين والحب متقاسم
ما بين صيره وما بيني

إن الحمى في عدن زايد
صنعاء من الحوم تحميني

وإن جو صنعاء اليمن بارد
ساحل عدن با يدفيني

يا بنت مايوه جبتش
وانتي لمه ما تحبيني

لا زلت مدمن على حبش
زيديني ادمان زيديني

........................