قصيدة الشاعر / صالح محمد القايفي (ابو رفاد)

بدعت بالله ربي طول الازماني
غزلية ..


......................

بدعت بالله ربي طول الازماني
من قلب مخلص وفيه الروح مأمونه

وبعد يا هاجسي قم نظم الحاني
لاتنشد الا بشعر ابيات مضمونه

اشعر على الزين ذي قلي وحاكاني
ذي قلي اشرح صفات الزين واش لونه

وامسيت ساهر ونوم العين ما جاني
لي شهر ساهر وكل الناس نامونه

من نظرة الزين ذي حرك لي اشجاني
وشل قلبي معه والنفس مرهونه

رما فؤادي بسهم الحب وادهاني
خلى الكبد من رموش العين مطعونه

ولا مضى يوم ما ريته ولا راني
ما اكل ولا اشرب ولا تهنا لي العونه

لا حد ينقّد على قلبي وينهاني
ذي يعشق الزين يدخل راسه الغونه

وانا سلبني خيالي غيد فناني
وانحل عظام الضياء من نضرة اعيونه

يلزمني اشرح صفاته يوم سلاني
شرح التفاصيل من زينه ومزيونه

الجنبيه حضرمي والراس صيفاني
اغلى من المال واغلى ما يبيعونه

غزال في الباديه عايش ومصتاني
على الاناقه بزوه اهله وهلونه

عيونها ساجيه من تحت الاجفاني
ورمشها والحواجب سود مدهونه

نادش جعوده عل شوكه وميزاني
شعر مسلسل وفوق الضهر مسيونه

حمر المباسم تغطي بيض الاسناني
والانف بين الخدود الحمر مهجونه

وحمرة اوجانها من تمر نجراني
يا مأكل التمر نفسي فيه مهنونه

واكتافها والسواعد جمس ياباني
محلى بياض ايديه من دون صابونه

وشفت أظافيرها من حب رماني
موجب وسالب وبالتيار مشحونه

وصدرها مثل نهر النيل ملياني
يامن سبح وسط نهر النيل هنونه

وخصرها نجديه والعنق لبناني
واكعابها مثل مالتفاح مقطونه

وساقها والركب وافخاذ غزلاني
ظبي الخلاء في هواه الناس مفتونه

ما مثله الا القمر في نصف شعباني
والشمس من حسنها في الجو مغبونه

وريقه اطعم من الريان والشاني
احلى من الحلو يا حبه وليمونه

شبهت ريقه عسل من شهد علاني
يستأهل اسري عليه الليل واصونه

وانا معلق بحبه لكن اعياني
لوشي معي مدخله ما جيت من دونه

ابيع لجله لبن في عز الاوطاني
ولا احسب الدين كل الناس مديونه

مضمون يسوى مية صالون جباني
واربعمية باخره بالحمل مطنونه

ومن عدن لا المخا لا خلف جيزاني
واوراق دولار مثل الشرف معصونه

لو املكه با يداويني من اغباني
يسعد حياتي ويعتق نفس مسجونه

اسكنه غرفته في الطابق الثاني
واشل له بنز والصالون صالونه

اهدي له الروح وافعل قدر الامكاني
ابلغ الجهد لاما هم يراضونه

ان قال مقبول هنيته وهناني
وان قال مرفوض نفسي فيه محزونه

والختم صلوا على المختار عدناني
صلوا على المصطفى يا ذي تحبونه


.....................