قصيدة الشاعر / محمد علي القوسي (ابو صبري)

يالـهاجس اللـيل قـوم انـظُم لـنا مـا يـسر
21 فبراير 2015 م..

...............

يالـهاجس اللـيل قـوم انـظُم لـنا مـا يـسر
وابـعث بـخطي عـلى هاتف جـلكسي اس فور

مـبروك يابـو لُـؤي عـرسك لي احلى خبر
والـف مـبروك من خـالك ودام الـسرور

الله يـديم الـسعاده مثل سـبل الـمطر
لـكم نـهني ونـهدي ورد واجـمل عطور

مـبروك من قـلب ابو حامد ويـدّه صدر
يـهناك صـيد الـغزاله من صـباح البكور

الـشاهد الله فـارح يـوم وعـدك سـبر
سـعادتي مالـها شي حـد ولا نـظـور

من فـرحتي كـانـني عـايش بسطح القمر
ومـالك الأرض شـامل بـرّها والـبـحور

لـكن أسـف مـنكم ذي ما مـحمد حـضر
اشـارك الأبـزيا فـرحـه كـبيره ونـور

ولا تُـقل لـيش ما خـالي مـحمد ظـهر
مـاهو بـيّدي عـليا الله ما احـلف بـزور

أحـال بـيني وبـينك ياسـليم الـسفر
بـعيد عـنّك تـوفـقنا بـحظ الـدبـور

يـالـيت وانا بـجنبك حـاضر الـمؤتمر
افـرح مـعاكم ونـتناقش بـبعض الأمـور

شـوقي بالأشـواق شـقّت في صميم الحجر
ولـي جـناحـين ولا طـير مـثل الـطيور

وكـم تـمنيت من يـسمر مع من سـمر
وشـوق عـيني وانا ضـيّف مع بوصـقور

لـكن قـدر (كـان )من يـقدر يـرد الـقدر
مـكتوب من عـند ربي ما يـقع لي حـضـور

ورغـم ما فـرحـتي كُبرى حصل لي كدر
وانـتابـني ضـيق والـقاني فقدت الشعور

هاجت بي اشجان يوم شاهدت بعض الصور
واحـسـست بالـدم في شـريان قلبي يـفور

اكـيد لي قـلب شـاعر مـثل بـعض الـبشر
بالـحب مـبني ولم ابـنيه عمري صـخور

اكـيد قـد نـفس صالـح طـالعه للـنُـخـر
أنا الـسلى والـرضاء في ما جـرى من قصور

قُـلوا لـبو صـقر ياعـذراه بالـمُختصر
وقـدّروا وضـعنا بالله يا ابن الـحشور

صـالح علي يـعرف ان الـخال ما يوم مـر
من جـانبه مـثل ما مـرّوا كـرام الـمرور

كـلا ولا كـان من مـوقف تـهـرّب وفـر
يـاخُـذ ويـعطي ويـقضـي بالـمـعشّر جبور

هـو داري اني بـجنـبه من زمـان الـصغر
وكـم من الـبرد تـلاقـينا ويـاه الـظهـور

والـمعذره يالـبزي مـنكم على ما قـصر
مـنّي ومـنّك تـسامـح والـتـمس للـعذور

هـذا الذي قـد حـصل ما كان وجهة نـظر
صـلوا عـلى احـمد ومن صلى لقلبه طـهور

..............

إرسال تعليق

0 تعليقات