قصيدة الشاعر / محمد احمد الجربحي


الهي ارتجيك يا فرد سرمد

25 أكتوبر 2015م بدع مرسلة الى الشاعر خيبر الظفيري .

..............

الهي ارتجيك يا فرد سرمد
اسألك رب جنبني معاصيك

وراجي رحمتك يا واحد احد
وعفوك لي انا يارب راجيك

وتقبل توبتي ياخير مقصد
وتستر عورتي ساعة الاقيك

وعفوك ياكريم في يوم تشهد
حواسي الخمس بذنوبي تناديك

تجيب العبد اذا بسمك تودد
تلبي العبد ساعة ما يناجيك

على فضلك لنا تشكر وتحمد
فأنت اللي جميع الخلق تدعيك

قد افلح من بطاعاتك تزهد
وقد خاب الذي يارب يعصيك

وبو قيس الفتى يا الهاجس اشتد
وهات أجمل معاني من قوافيك

على لسن الجماهير با تردد
وجمهورك يقول الله يعافيك

وقول الحق فيه وحدك تفرد
فقول الحق بين الناس يعليك

وعن قول الغلط يا الهاجس احتد
وزين القافيه الله يخليك

ومن قول الصحيح بالله تأكد
وخل الصدق من اسماء معانيك

تفنن في بحور الجزر والمد
أمير الحرف ما حد با يضاهيك

وقوم يا مرسلي بالجيب الاسود
يطوي البعد بالجير التماتيك

إلى (خيبر) تشل العود والند
وفوح الكاذيه يا (خيبر) اهديك

وسلم له معك هذا المجلد
وقل له بدع لك من شخص يغليك

ولا تجلس معه قد عقله افسد
بأمراض التحزب سوف يعديك

لأنه مبتلي في حب أبو احمد
وبالهرج المزيف خاف يغويك

بحزب المؤتمر عاده مقيد
مؤكد لو نصحته با يعاديك

فيا خيبر لمه للنصح تجحد
اسأل الله يكفينا بلاويك

تحالفتوا مع زنديق مرتد
ووليتوا على شعبي صعاليك

مع الحوثي زعيمك قد تعاقد
فكيف مرتد قبلته أن يخاويك

فيا خيبر نخيت ذي يلطم الخد
فهل ذا يا ولد منصور يرضيك

وهو شيعي من المله تجرد
من افعاله تراء ياصاح ياذيك

وكم مره على الدوله تمرد
وكان الامس ياخيبر يعاديك

وانت اليوم له بالفعل تشهد
وهو بلوه اسأل الله يهديك

جعلتوه بالوطن يعبث ويمهد
وفي قتل البشر قلتوا نحييك

وأصبح موطني منكم معقد
فقلي يا فتى ماهي مغازيك

وما رايك في الوضع الذي ابلد
وعن حال المواطن ذي يبكيك

بلادي في وسط بركان يوقد
وحال الشعب ياخيبر يغثيك

قد أصبح ياولد منصور مشرد
لك الله يايمن من  با يراعيك

لك الحوثي وصالح قد تهدد
وحلف البلطجه بالنار يشويك

وحزب المشترك للحرب ايد
وهادي قد نواء يا شعب يمحيك

ولجل الجيب كلن قد تعربد
من أجل المصلحه يا شعب يفنيك

ولا وحد صدق ووفى بما اوعد
ولا واحد بهم ياشعب يفديك

فإين القصر والبرج المشيد
واين ذاك القطار وين التلفريك

وأين الكهرباء للشعب يسعد
والا عاد إلى عهد الاتاريك

وراثه قد ورثها الأب والجد
صحيح اللي حصل ما فيه تشكيك

نهبها صاحبك والسارق اقرد
بلا حذيان ياشعبي يمشيك

بلادي منهم تبكي وتنهد
وانته جنب ذي بالمال يرشيك

هنا بدعي خلص لا عد تكلبد
فوافيني ولا تبدي مهاريك

تعنى الرد يا شاعر من ابجد
لأن البدع لك ياخيبر اعنيك

واوصيك لا يكون ردك مقلفد
كما السابق هدم كل المداميك

يكون ردك كما بدعي موحد
وكيل الكيل بالميزان باوفيك

وصل الله على الهادي محمد
بذكر المصطفى يا سامع اوصيك
............
قصيدة الشاعر / خيبر الظفيري

جواب على قصيدة الشاعر محمد الجربحي.

..............

بدعت الرد هاجس قابل اغيد
مورد بالخدود الحمر يسبيك

ذكرت الله والطاهر محمد
وذكره من هموم الوقت يبريك

فسبحان الذي خلّد ووجّد
ويمهل لك على ذنبك ويمليك

صمد قاهر احد جبار مفرد
الهي قلب بن منصور يشكيك

على جور الزمن والظلم الابلد
وهول الوقت واهله ذي بتعصيك

وبلغ خاطري لا كل مقصد
قصدتك ما تخيب لي رجا فيك

أيا هاجس تعنى واشمل الرد
وغض الطرف عن عاشق يجاريك

وجاوز في خطوطه لك وهدد
تغربق عندما عدا مساعيك

سلامي من لظى الباروت الاسود
وحمرا محرقه من فم توبشيك

ترى شعري بقاموسه تفرد
وفطنة هاجسي يا ذاك تكفيك

ولا لي  تحت ضل الراسخه قد
وهاجس فذ في حنكه وتكتيك

وما اظن  من يضاهيني تورد
تمهل وانقي الغراء تنقيك

انا جمهوري الشعب الموحد
حماه الله قلي وايش اجازيك

وجمهورك في الهيجا مرقّد
زهمت اقوال تبدي كل خافيك

انا الفارس وقابض للمهند
على ضهر الحسام ياحالم انصيك

مقلد هاجسك شعرك مقلد
عرفته من نغم قولك وطاريك

قصدت الكيد والهجران والصد
وانا ذي كانت ابياتي تواسيك

سقيتك عذبها الماء المبرد
ولا زليت انا ذي كنت اراعيك

وجيت اليوم بالوجه المهـــرد
تجاريني زلل من شاني اهجيك

تراني من تهم فكرك مجـــرد
ولا لي خيط في تهمة معاليك

انا شاعر وطن عالي مشيد
وبا اصرف له حروف القافيه شيك

اخونه ليش ياخو طايف ازهد
ابيعه ليش يابايع اراضيك

انا با اصون ارضي واحمي الحد
وروحي له فداء يالكنق والبيك

تيهودته مع من قد تيهــــود
انا اسال الكريم المنّ يهديك

وهاجوسك على خيبر تمـــرد
انا با اجيب علمك من حواشيك

تهنّا النوم لو يهناك مـــــرقد
وشوف ارضك وبرهن لي معانيك

اذا حـبيتها حب المجنـــــــد
فكن حامي لها ربي يخليك

نصيحه يامحمد لك تعـــود
على الاخلاص وانسا كل ماضيك

تراء لك هاجسي بالشعـــر ندد
وبالقيفان ماتوصل امانيـــــك

ولا تمسي وسط كيــدك مقيـد
ولا ترثي غزات اليوم تنعيك

ولا لك في سمو  الغدر مصيد
وبالاخلاق والاحسان با اوصيك

ولا تبلا بلا من قد تعــــربد
وخذ عبره من الاحزان ذي فيك

فمن بالشعر لاجل المال عدد
تركته من غناه الله يغنــــيك

مرادك ما وصلته مني اشتـــد
ومني قط ما توصل امانـــيك

ولا تبلغ لو الهاجس تـــودد
علومي شافيه من دون تشكيك

اذا هوه مطلبك غدر المزنّد
فحلمك توصله من بيضة الديك

صلاة الله تغشا الطاهر احمد
عدد ماشن مزنه في روابيـــك

............

زودنا بالقصيدتين الشاعر محمد الجربحي

إرسال تعليق

0 تعليقات