قصيدة الشاعر / عزام محمد الفلاحي

محروس انا بسم ربي من عيون الشر

18 يونيو 2016م.

...........

محروس انا بسم ربي من عيون الشر
وكيد الاشرار بسم الله انا محروس

بأذن واحد احد ما يقتربني ضر
مهما يهاجمني الهلاس والمنجوس

شامخ شموخ الجبال العاليه واكبر
بالعرف والقبيله والعز والناموس

معروف عزام بشعاره على المعشر
ما همني قول كمن مندلي معبوس

عزام وابي محمد بن علي ذي جر
القبيله فوق راسه واعتلى عالروس

نشمي اصيل طارفي باهر وقرن اعصر
عن كلمته لا تكلم مستحيل يحوس

بالصدق والمعرفه والقبيله يذكر
معروف صيته على كل القبل مغموس

هيبه شهامه تواضع قط ما اتكبر
والصدق داخل فؤاده والكبد مغروس

عندي كرامه وعزة نفس واتخبر
عن الفلاحي تلاقيه بالذهب ملبوس

من الحديدة ولا صعدة ولا لودر
ومن اب لا الجوف ايضا لا بلاد الروس

معروف صيتي بكامل بحرها والبر
ماني كما النذل ذي صيته بقي مطموس

هاذ الحقيقه ولا انا شخص متنكر
ظاهر كما انا ولا انا بالادب منكوس

بعض الرجال بالمروه ما بتتقدر
والبعض ياللاسف مثل الحذا مدعوس

الناس اجناس وابن الناس ذي يظهر
بالخلق والطيب سعره ما يكون مبخوس

وذي هو عديم الكرامة ماعيتحضر
ولا عيعتز منهو بالوسخ مدنوس

.............

إرسال تعليق

0 تعليقات