قصيدة الشاعر / عزام محمد الفلاحي

قال ابن الفلاحي عزام شفت اليوم قمري روعه

5 سبتمبر 2016م.

................

بسم الله عليك اتوكل يامن بك جزعت الجزعه
ما افعل دون ذكرك حاجه واقف كنت ولا قاعد

انت القصد وانت المقصود يا مولى الخلايق جمعه
وانته رب واحد معبود ما لسواك انا له عابد

سالك يا الهي عفوك يوم الحشر يوم الفزعه
أمّني واغفر ذنبي وأمتني وانا لك ساجد

بعد الذكر يا هاجوسي طوف الارض بقعه بقعه
واغرف لي قوافي عذبه من قعر المحيط الهاجد

قال ابن الفلاحي عزام شفت اليوم قمري روعه
تجعل من يناظر فيها عن احساس جسمه شارد

يوم شفته امامي حسيت ان القلب خرج عن وضعه
يخفق في ضلوعي من ما شفته من حلاها واجد

ما بش في الخلايق مثله الذوق والدلال من طبعه
سبحان الذي خلاها بين الغانيات الرائد

لو قلت اوصفه اش با اقول ابيض من بياض الشمعه
ولا بدر ساطع نوره باقصر وربي شاهد

العينين جوهر مكنون تطلق من هدبها لمعه
خلتني مثيل المجنون طايش للتفاكير فاقد

رغم اني مسوي واقي ماعد فاد قلبي درعه
صابت خافقي من نظره ثاره في غرامي قاصد

فجأه قرّبت لا عندي ضنيت ان فيها خدعه
قالت لي لماذا مفزوع اهداء بس خليك بارد

حسيت نبض قلبي واقف لا نزله ولا عد طلعه
والدم الوقيد الناري اصبح في عروقي جامد

قلت اهلا وسهلا يازين الاوصاف مليون دفعه
والهاجس براسي شغل حضر لي ثلاثين مارد

قدم لي معاني عذبه واسقى القافيات من نبعه
غير العاده المألوفه اصبح في التغزل زايد

قالت ممكن اعرف اسمك وارخى للاجابه سمعه
قلت الاسم عزام يازين وانا في كلامي زاهد

قالت هااه انت الشاعر ذي شغل خصومه قرعه
واشعل بالقصايد ثوره ضد المعتدي والحاقد

ما بين الخجل خلتني مش ضارب حساب الرجعه
حيرني جوابي مره في اعجابها المتزايد

قالت مش مصدق نفسي ان القاك بهذه السرعه
يا محلا الصدف احيانا نلقى من اليهم فاقد

اسمك من زمان ياغالي في قلبي طبعته طبعه
اسمع لك قصايد واصل لكن ما معيا فايد

رديت بابتسامه شكرا اسعدني لقاكم طوعه
قالت مستحيل تتركني دون الرقم ذي له قاصد

قلت الرقم سبعه سبعه واحد بعد واحد تسعه
من ثم اتبعيهن خمسه يلحق عشر ناقص واحد

با يبقى ثلاثه ارقام يازين اكتبيهن جمعه
اول شي ثمانيه اثنين بعدا صفر من دون زايد

هذا هو رقم جوالي لا تغلط وتفعل قرعه
واضح مثلما عين الشمس شفني منتظر للوارد

...........

إرسال تعليق

0 تعليقات