قصيدة الشاعر / عزام محمد الفلاحي

الجو بارد والمشاعر في فؤادي شاعله

نوفمبر 2016م.

............

الجو بارد والمشاعر في فؤادي شاعله
والفكر مثل الموج هايج والاعاصير الشداد

الغيم يمطرني معاني والقوافي سايله
والبّر كراسي وانا الرسام والبحر المداد

تفيض في قلبي مشاعر للبلاغه حامله
واحساس يغمرني بانسام المحبه والوداد

شاعر وانا بالشعر ضاهيت الهواجس كامله
هاجس حقيقي لا طلبته ما يخيب لي مراد

يقبل محمل لي قوافي كلها ضرب امثله
ومن بحور الحكمة اللي منها درب الرشاد

انا الحكيم اللي زمانه في الحقيقه يجهله
وانا الشهير اللي دفن نفسه بقل الاجتهاد

وانا الذكي اللي عجز في حل ايت مسأله
وانا الغبي اللي بيده حل ازمة للبلاد

وانا الزعيم اللي عجز يفتك من قيد ارجله
وانا الضعيف اللي صرخ واشتد في وجه الفساد

وانا الاسير اللي وصل لا شيء ما حد يوصله
وانا الحليم اللي يمشي كلمته غصب وعناد

ما قلتها من كبر يا اصحاب العقول المايله
فطنه وتا الفطنه قد اوهبني بها رب العباد


...........

إرسال تعليق

0 تعليقات