قصيدة الشاعر / توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

سرينا والقوافي مزنها فــــــــــوق المعنى صب

نوفمبر 2016م بدع موجهة الى الشاعر علي احمد أبو هويده.

.................

سرينا والقوافي مزنها فــــــــــوق المعنى صب
وفحواها علـــــــى رادار والمجهر وبيرسكــوب

امانه يا رسولـــــــــي يا رفـــيقي غاية المطلـب
على خط الوديعه دوس حيث القصد ولمطلوب

تصل لا عـــــند بداع القوافـــي قلـه استنــدب
علي صقر الحدا لكن على اهل المصلحه محسوب

تحول من معلم لا دبــــــــــور العسكره واشقب
وفلت ديرته واصبـــــح مثيل النازح المنكـوب

لمه يا صاحـبي هــــــــذا الغباء والمال با يصلـب
عليا الله لو لــي امـــر بك لا ارجعك مسحــوب

سخر مني وقلي ليــــــــش ذي تشقا وتتعــذب
لمه يا صاحبي رزقك شويه بالتعب مصـحـوب

ترى مانـا لو اتفـقيت قاتــــي كـــان با يضــرب
وما يكفيني الراتب ولا اشتي قاتــي المضـروب

دخلنا في طريقـــــه زاد فيها الربح والمكسـب
ومزن الرزق فوقي يا صديقي لو ترا مسكــوب

وعيشه لو ترا نعمـــــــه على التفاح والحبحـب
مع الرمان والتمـــــر السعــودي +المشــــــروب

نقدم بــــــــس معــلومات واحداثيــة الملعــب
وهم يدو لنا مبلغ خــيالي في ربــل معصـــوب

وكم نمزح وكم نمــــــرح ونتسادح ونتلاعـــب
يقلي صحتك يا بوهويــــــــده دق دق الكـــوب

انا والشاعـــر الباهـــر مجــلــي لا بدع جـــوّب
دخلنا الفسبكه باوسع نوافـذها وكل البــــوب

يغير صورته واحـــــــــنا نعلق له وهو يعجــب
انا صامد معي جــــــوال والغالي معه لبتــوب

وعاد اصحابكم حين افعل المنشـور تتعصـب
وكودم يمدحوني قالو انت الشاعر الموهــوب

وسيطرنا في الفسبك عــلى صرواح والمــندب
ونهجم من قدا الوتساب لا بين العـسل والنـوب

تعدينا تويتر  نهــــــــــم لا خولان خلف ارحــب
ولكن الحوافــش ذي يزطـــونا فـي اليتيــــوب

اذا بـــــــدك تجـــــــه يا اخ ابو ريان يا مرحـب
عليا اللـــه لا نستقبـــــــلك واكلـــم المنـــدوب

اذا انته فــــي رباء صنـعا تخـفى بس واتهـــرب
وجه لا عندنا مارب نحرر بيت بــوس شعـــوب

الا يا عاجـــن الحــنا الا يا ديتــك يا اشعــب
اجي من وسط صنعا حر لجل ارجع لها مغصوب

معاذ الله يا استاذ عقــــــلــي يـــوم يتخــــرب
او امشي يوم في مخطوطة الضالين او المغضوب

ولا اخون الوفاء والعـــهــد والا مثـلك اتحــزب
ولا اسب القبيله يا غبــــــي لو ما بقي زغبــوب

انا رب الابــل حقــي وللـــــــوحده وصنعــاء رب
عليك انته وخصمك با يقـع صبــر النبي ايــوب

سلام الله عــــلى روح القشيبي ثم عبــد الــرب
وجايفها وملــــصيها وعــبد القـــادر المحبــوب

ويا الصقر الكليبي يا خساره با اجس اتحسب
ضحايا حرب عميا نكف العايب على المعيوب

..............
قصيدة الشاعر / علي احمد أبو هويده

جواب على قصيدة الشاعر توفيق ناصر الكوماني أبو ريان.

...........


الا يا الله دحنا من اعيان الحسد يا رب
وصرّف عننا ذي يفهموا الحق بالمقلوب

لأني عسكري باذل لروحي تفدي المذهب
وراضي بالقضاء والحمد للباري ع المكتوب

انا ما انا موظف ما معي موتر ولا مكتب
ولا عندي مرتب بس رزقي في السماء مكتوب

مرّيح ضيف مارب في جوار النفط والكهرب
وفي الجبهه مرابط ضد ابوسنطل وابوشبشوب

امانه ما يضلوا في اليمن لو نخلس العسوّب
وهم ذي خلو الشعب اليماني والوطن منكوب

يكفيني هوا مارب وعايش حر اكل واشرب
ولي حريتي في كل شي هذا هو المطلوب

وقذا صورتي ميري وفي صندوق ذا المركب
حقيقيه من الواقع اذا فكرتها فتشوب

ولا انا مش قلق من حد انا في السلم والمحرب
معلي طول عمري بين ربعي واخوتي مهيوب

يا أبو ريان انا عارف بان الدردشه مقلب
تبا تسنتخش الاخبار وانا ذيب يا دبدوب

معي جوال عاده جاء هديه من صديق اصحب
وجوالك مطور زين وانا هاتفي رعبوب

قريبا با نصل صنعاء واظن ان الحدا اقرب
وعنعود كما عوّد قفا الغيبه ولد يعقوب

..............
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ريان

إرسال تعليق

0 تعليقات