قصيدة الشاعر / عزام محمد الفلاحي

قال عزام انا من بعض الاصحاب غاضب

30 مارس 2017م.

................

قال عزام انا من بعض الاصحاب غاضب
ماعد اشتي صحبهم بعدما صارو اغراب

عفت انا صحبة اهل المصلحة والمكاسب
ذي تجمل وجودك بالمدايح والاعجاب

وقت ما تأخذ المكسب وكل المآرب
تقلب الوجه من بعد التخثعال قلّاب

بعد كثر والدروس الواقعه والتجارب
اكتشفت الذي متسترين خلف جلباب

الحياه مدرسه واستاذ والشخص طالب
والمواقف تبين كل صادق وكذاب

فلتر الوقت يظهر لك جميع الشوايب
ذي تخلي عيونك بالتماديح تصتاب

كان لي في الرخاء من فوق تسعين صاحب
يوم انا احتجتهم اتبخروا كل الاصحاب

فوق عشرين كانوا فالتواصل قرايب
حسب ظني بوقت الجد تشتد الاعصاب

لو حصل شيء با تقبل كما غيث ساكب
ظرف ساعات والقاهم جميعاً في الباب

وان ذا اثار يا عيباه ويش الغلايب
في الشدايد رأيت الكل من ناظري غاب

حين ناديتهم ماشفت صاحب يجاوب
غير واحد فقط منهم على مطلبي جاب

والبقيه تغابوني كأنهم غرايب
خيبوني وخاب الظن ياللأسف خاب

اصبحوا كلهم مابين موجب وسالب
ذي تخفأ وذي يتمعذروا بأيه اتعاب

ان عوز مِنك حاجة جاء وله وجه شاحب
وان عوزتاه يهرب من وجودك تهرّاب

بس من قد طلع في القايمه شخص عايب
نذل باقولها بالصوت فاتر وعيّاب

ليس من قال انا رجال لاشي شوارب
المراجل تقاس بالفعل ماهي بالاشناب

با اكتفي لي بصاحب خير من الف صاحب
عضد يبقى سند وانا له الرزح والناب

ما أسيبه أبد في وقت يلقى المصاعب
لو تحولت انا لجله من الناس الإرهاب


.............

إرسال تعليق

0 تعليقات