قصيدة الشاعر / محمد علي القوسي (أبو صبري)

قال أبو حامد الحاجه تؤكد ظنوني

2 مايو 2017م.

.............

قال أبو حامد الحاجه تؤكد ظنوني
والزمن مكتفل يكشف حقايق وبُهتان

والصعاب اثمرت في تعريت من جفوني
والسنين الشدايد فائده بعض الاحيان

منّها قد عرفت الناس ذي يكرهوني
كل فتره وانا اتفاجأ بحُمران الاعيان

كنت مغرور في بعض الذي توّهوني
واتّضح لي خِلاف الظنّ فالظن شيطان

لا رعاء الله عِشره من وراها نسوني
والنبي من نسي واحد وانا طبعي انسان

هل جزاتي بدل ودّي لهم يشتموني
أو جزاء احسان ابو صالح يردّوا له احسان

أو جزاتي بدل ما اعطيتهم ينكروني
أو جزاء من فعل للخير ردّوه غلطان

حسبي الله كانوا بعضهم يحنجوني
يوم ما كنت انا ميسور والجيب مليان

بعد ما قلّت اموالي وهم سيبوني
واهملوني وعادوني ولا كان ما كان

مثل هولا فلا اشتيهم ولا يلزموني
واسأل الله لا الجاني لغيره ولا اهتان

...............

إرسال تعليق

0 تعليقات