قصيدة الشاعر / توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

ابو ريان ليلي والـهوى والحـرف والهاجـس

23 يوليو 2017م.

............

ابو ريان ليلي والـهوى والحـرف والهاجـس
ونسناس العوالي والقمر في يومها المشهود

وزخـات المـطر والـبرق يلـمع مـن صلا آنس
ووديـان الحـدا مـتعـطشه للناهـظ المربـود

سرى ليل المعنى والهوي سامر ومستانس
سرينا والقوافي نظمها في دفتري مسرود

دخلت البحر وان البحر صدق اكبر من اليابس
ومتّرت الصحاري واكتشفت السر والمقصود

طويت الارض سبعه اشواط وانا بقعتي جالس
لحالي راس حلحل والرفيق الواحد المعبود

امامي عاصمة كومان عسعس ليلها الدامس
سـنامـه ذي حـوت هتلـر وذو نواس والنمرود

وخلفي قريتي لكـن كأنـي حقـها الـحــارس
3 بعـد نـص  الــليــل وانا مـحتـزم مشـدود

كإن الأرت عندي هو وخط النار متلامس
انا محروز باسم الله من قافد ومن مقفود

ومن ذي خطوته مش مستقيمه والقدم طاحس
ومن غـابه تسـلم بنـدق الصـياد للمصيود

وذي سلـم حقـوق النحـل للذبان والنامـس
خرج حافي على مشهد خرافي منتفي مطرود

انا همي وطن يا كل متسابق ومتنافس
على السلطه وتجميع الزلط والدخل والمردود

انا قطعة مواطن وسط بحر الجعجعه غاطس
انا تايه وفي وسط الرخاء والامن مش موجود

انا الجايع انا الضايع مكمـل عامي السادس
امــانـه مــن لقيني فليبلــغ لاني انا مفقــود

قلـو لاحمـد علي زب الطلي خيالها الفارس
عــليك الله وامـان الله يكـفينا تعبنا عــود

انا مالي احس انك بهذا الشعب مش حاسس
ولا قد شفت لك موقف يطيب قلبي المغدود

اظن ان منت داري  ما حصل للشعب في مارس
ترى قـد ذوقـونا المـر بن زايـد وآل سـعود

نووا للشعب هذا خلس جلده ذي قدو خالس
فـعايلهـم شنيعـه عنـجـهيـه والنوايا سـود

سلام اللـه على صنعاء وشدة بردها القـارس
وشـدة حـرها في وجـه شانيها القته مبلـود

قريبا يا مدينة سام يضحك وجهش العابس
وقرب يوم يا صنعاء نبارك لـش على المـولود


............

إرسال تعليق

0 تعليقات