قصيدة الشاعر / عبد الله عبده التام

ارى بين اﻻمل والياس كادح يعقبه كادح

18 يوليو 2017م بدع مرسلة الى الشاعر محمد احمد حرمل.

...........

ارى بين اﻻمل والياس كادح يعقبه كادح
وﻻ حد با يعلي غير من ربي كساه اجناح

فلا يا رب تجعل حضي اشبه بالذي طايح
على ما هو يرام الحمد لك والشكر انا مرتاح

وما اسوي لذي هجره وبعده مننا ذابح
على الباري نمشي وقتنا سعما تقل قذاح

وحرمل  بدله فرحه تغطي بخته الكالح
كما هو في قلق حين يظهر انه في سلا وافراح

تقل منك تعلمت اطرح اشعاري وانا طامح
لها من قبل ما نأخذ ونعطي بيننا يا صاح

وﻻ داعي تقول ان انته اﻷستاذ والناجح
وﻻ انا طالبك لو سرت ادور درس من شنكاح

عرفت البرزخ اللي حال بين العذب والمالح
ونجمه بعد نجمه وانت ما كودك تكل تفاح

............
قصيدة الشاعر / محمد احمد حرمل

جواب على قصيدة الشاعر عبد الله عبده التام.

...............

صبرنا صبر قلنا با يجي شاعر ذكي صالح
رأينا الصبر عند البعض زاد الهم والاجراح

نعلم ناس ما تفهم من الضاوي من السارح
مصيبه يوم شفنا زنبقه تزنط على طفاح

تلغم في طريق الود لكن عندنا كاسح
خساره راح تعليمي هدر يا المارد السفاح

حضنتك يوم جاك الضيم طلعتك ولد قارح
خساره كيف تنكر فذ في بحر الادب سباح

طلبت الاجر من ربي يجازيني على النازح
انا مــا اريد اجـره من بشر لو يبذلوها اقداح

عكست الفصل قبل الفصل سبت ذلك الصامح
برغم اني لهذا الشكل من صنف البشر سماح

انا في خير ابشركم وعبد الله رجل كادح
يفكــر كــلنا مثـله تركــنا الــدار والشـــراح

اسافر اغترب وانسى هموم الغد والبارح
ثلاثه اربعه غــربه ونرجــع لا الـوطن نرتاح

امانه لا تصدق شخص اذا عاده معك شارح
فقد ودف بغيرك من صباح الصبح يا فتاح

ترى مفتاح ناصر دمع عينه مننا سارح
امـامي يا عبيد الله مـا واحـد طلع برباح

............
زودنا بالقصيدتين الشاعر محمد حرمل

إرسال تعليق

0 تعليقات