قصيدة الشاعر / عبد الولي حسين زايد مهدي

لرب العالمين في كل حال الحمد والشكرا

مرسله الى الاخ علي عيضه عكروت في اواخر عام2014 وتعبر ان علي عيضه عكروت دفع الشاعر الى الانضمام لثوره الشباب 2011 سارد له وعود لم يتم تنفيذها الا انها انقلبت سلبا حيث تم ايقاف مرتب الشاعر ولم يتم من قبل من دفعوا به ايفاء اي وعد.

.............

لرب العالمين في كل حال الحمد والشكرا
على النعمه وفي النقمه على ما قدره مشكور

فمن جازا النعم بالحمد عمره ما يرا فقرا
ولا نعمه تلازم مفتري بايق ولا مغرور

وسبحان المشرع ذي شرع في كل شي امرا
ولا قانون يتعارض بتشريعه ولا دستور

ابو ابرار ماذا بعد ذاك الفوز والنصرا
وما اهداف ثورة شهر فبراير في التغيور

ومن شل الغنايم في حروب داحس مع الغبرا
وماذا عن خبر ذي سلم السلطه وهو مقهور

خدعتوني بتزوير الحقايق يوم انا مدرا
وقلتوا هو علي خلا اليمن من كل حال مدبور

طغا في البر باع البحر والوديان والصحرا
وامم كل شي له واقربائه بالخداع والزور

هربنا من قشه لا عند طاهش مفترس واضرا
وغرتني لحا ذي كنت اظن ما تقرب المحذور

وكلنا بر صافي واستكلنا جعدب الصفرا
وقوينا البناء نبني وخربنا لذي معمور

رسولي فوق ابو طربال بكر لا ذمار فجرا
تصل لا دار ابو هارون ذاك الشاعر المشهور

رجل له في الكرم عاده وله بين القبل قدرا
اسال الله يجعل حالته بين النعم مغمور

وقله ليش هو في الشمس وانا في ظلمة الغدرا
حجبتوا شمسكم في داركم واعليتوا الزابور

زمان مكشوف ناس ياكل وناس لا جانبه بيرا
انا ضميت للثوره لاني خارج الطابور

انا مقدرت للخط المعلق لو سمحت اقرا
هل اسمي لايزال باقي وهل لازلت انا عسكور

توقف راتبي لني فتيل الثوره الكبرا
اذا شي حل ناهي وان ماشي بوعدك لا اثور

بثوره ما تخلي يابسه تبقا ولا خضرا
ولا رواك ربي ثورة الباروت والفسفور

ولا عاد بعتصم في خيمه الشقرا ولا الحورا
انا با اضل في المترس ومتحمل لبو ناضور

انا سلمت للاصلاح بلقيس اليمن عذرا
صيانتها فريضه والعبث في ملكها محضور

اسال الله يهزم حكمكم ذي قد هزم كسرا
ويجعل لليمن سيسي يجبر حكمك المكسور

صلاتي للنبي ذي شاع نوره ليله الاسرا
محمد ابن عبد الله ذي جالنا بنور

....................

زودنا بالقصيدة الأخ عبد الله محمد مهدي

إرسال تعليق

0 تعليقات