قصيدة الشاعر / عادل بلال الحدم

على شاطئ بحور الحب با اتمشى وبا اتأمل

24 يوليو 2017م .

...................

على شاطئ بحور الحب با اتمشى وبا اتأمل
بذور الارض تحت المزن تتفتح سنـــــابلها

وأبو نورى الحدم لا قد نظم للقافيه بسمل
بأسم الله على مطلع قصيده با يبـــــسملها

وذكر الله ما احلاه في المبدوع لا اتهلــــــهل
قصايد كلما هوجست في لحظات  اهلهلها

صراحه عالم العشاق لا مزنه سكب واسبل
زهور الحب تتفتح بنعمه ربي اسبـــــلها

وانا حبي لست الحسن ماشي مثله اتمثل
بأجمل ما خلق ربي تراني سرت امثـــــــلها

اقل جل الذي صور جمالش يا الحبيبه جل
وجل الخالق المولى خلقها لي وجللــــها

جميله ما حدا احلا منها في داخلي واجمل
وحبي والغلاء اغلاها وزينها وجـــــملها

انا قيس اليمن في وصف ليلاتي كم اتغزل
اقدسها تقدسني تغازل حيث اغازلهــــا

ذياب الغدر تــــتكالب عليها بل وتسلل
ولكن في الثريا والقمر عليت  منازلها

اذا حد قد تعجب لجل حبي نحوها يسئل
فباقول اليمن عن ساير البلدان  افضلها

اذا ايام الزمــــان ادوال بين الناس تداول
فتلك ايام داولها عظـــيم الشان  داولها

وبين الناس يعمل ما يريده ربنا يعــــــــمل
وكل اعمال خلق الله يسجلها بكامـــــلها

كلامه حق قوله حق لا اتحول ولا اتبدل
وبأعمال الخـــلايق والنوايا با يعاملها

ومن غيره يجيب الحل حلال العقد والحل
وكفما حلل العالم الهي ذي يــــــحللها

على كفك مــــسكنا به وبه با اقوم واتوكل
وبا ادافع عـــــلى ارضي بعاجلها وآجلها

الى الافضل الى الافضل ولي مستقبلاً افضل
تراب الارض قابل لي وان للارض اقبلها

حرسها الاب فالماضي وانا حاضر ومستقبل
لاني ارض تتفاخر وتفخر في قبايلـــــها

تشوف الشعب كله جيش لازم يطلع الاول
وبا تـــشهد له العالم على الواقع بأكـــــــملها

لجان الشعب هم والجيش من واجه لهم يُقتل
يمن ما عاش فوق الارض من فكر يقاتلها

بنينا قلعة العزه وقصر العز ما نـــــــذتل
قلاع العُرب قلعاتي  ولاحد با يـــــذللها

اذا ناديت للــــشُمخ فشامخهن اتى واقبل
وشُمخ جاوبت شامخ شموخه من مناهلها

تقل زلزل بنا العدوان لاما الخصم يتزلزل
لانك من لحلف امريك دوماً باتــــــزلزلها

كما انه حلف يخدم حلف لا حرم ولا حلل
دماء الاطفال من قصفه على ارضي يبللها

انا اشـــــعث انا اغبر انا باروت يتقـــــنبل
انا من يقتـــــحم ارض الممالك كي يقنــــبلها

انا سم العداء وانا من اتسمى بموت ازول
حروب الحلف احولها بخبراتي  وازولها

بأقدامي وانا حافي ترى با ادخل بها مدخل
وفي عمق الرياض ادخل مقنف من مداخلها

انا من بعد مزن الغيم ذي سكب وذي همشل
سحابة قطره المحزن على خدي يهمشـــــلها

ومن هجوة دموع العين ذي مزنه نزل واهمل
تراني قد نفذ صــــبري بنود العز با افقلها

براكين الغضب فالصدر تتفجر وذي تشعل
وبا اكسر صمتي الغامض وبا اشعل من قد اشعلها

وانا اصل العروبه دام جيشي للعباد اذهل
يماني مستلح بندق وكل العالم اذهلها

وواجه احدث القوات بالبندق ضرب وافشل
للعدوان التحالف فارس الفرسان افشـــــلها

انا من يعتلي لا فوق وانته من نزل منزل
وانا يا اف ســـــــتعشر بطلقة آلي انزلها

لاني شامخ الهامه ولي شلات حيث اشتل
وشلاتي فالجبهات لاخصامي تشلشلها

وانا آمنت برساله اتتـــني من نبي مرسل
شهد يُمني وايماني محـــمد ذي مرسلها

عليه افضل صلاة الله توصل مننا توصل
وخير الناس من يسمع صلاة الله  وصلاها

على طه حروف الشعر لا صليت با تقفل
اقفلــــــــــــها بذكرك يا نبي الله اقفـــــلها

.................


إرسال تعليق

0 تعليقات