قصيدة الشاعر / إبراهيم مفتاح البخيتي (أبو عزت)

يقول ابو عزت إبراهيم انا من جويهل



...............

يقول ابو عزت إبراهيم انا من جويهل
بكر يهز النهود

فتان بكَّر يهز اكعاب مثل القنابل
واوجان مثل الورود

قامت على وقع خطواته جميع البلابل
ترقص على كل عود

الصبح في جبهته والليل بين الجدائل
والطل فوق الخدود

لا شفت في الأوديه مثله ولا فى السواحل
سبحان رب الوجود

بكَّر وعاد النداء غيان والطير غافل
والشمس خلف الحيود

انا محَيّر وهو مختاف مني وخاجل
ما اقدر بكلمه يجود

من علمّك هذه الخفه وهذا التمايل
يا حامل العنبرود

دمرتني ياصغير السن تدمير شامل
بعيان كحلا وسود

با الله من أنت يا هذا ولا وين راحل
ولاي اسره تعود

أنته بشر أو ملك من قبة العرش نازل
مع نسيم البرود

قال اقصر الطرف واترك بين الاثنين فاصل
واصغي لهذ الردود

انا من الناس ذي ما ينهروا أي سائل
مستقبلين الوفود

اهل السعيده لهم تاريخ بالمجد حافل
والله وخلقه شهود

إسمي فلانه وقومي من خيار القبائل
شجعان مثل الأسود

ما غلطوا الا بفعله من أشر الفعائل
اهل الجفاء والصدود

لا سامح الله رجالي زوجوني براجل
ظالم أناني حقود

أبلاه ربي بحب المال والمال زائل
وتاليتها اللحود

بيني وبينه وبين العشق عدة فواصل
ما يعشق الا النقود

ردت عليا وقالت وانت من أين واصل
ولاي اسره تعود

قلت اسئلي عني الكلمات انا ابن الأصايل
شاعر أصيل الجدود

بعد التعارف حصل بين الأحبه تبادل
وللتبادل حدود

.............

إرسال تعليق

0 تعليقات