زامل الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)

 
يقول ابوليث فتوى خلّته مربوش
 
34 فبراير 2021م وهي فتوى شعرية
 
............
 
يقول ابوليث فتوى خلّته مربوش
وين اللبيب الذي يِسما ويتسمّا
 
افتيه من بنت حره راسها مفتوش
تحكم وتنقض وتتكلم وهي عجما
 
في سوقها الحر به اصلي وبه مغشوش
ما تخرج إلا متى ما دَمّها يحما
 
تِقَلّب الوان لا لبّستها قرقوش
وتطعم الموت لا بَلّلتها بالماء
 
من حلّها قافيه زوّجتِه المنقوش
ذي نور وجهه سراج الليله الظلما
 
ومن غلط ما يرى إلا ضرب بالخرطوش
يستاهل الضرب ذي عَصّب وِلَيد أعمى
 
..............
زامل الشاعر/ عبد العزيز مقبل البشاري
 
جواب على زامل وفتوى الشاعر أبو ليث الزُبيدي
 
................
 
حيا بابونشميه والبازل المطروش
وصلت لا دار بالفرضه حجر صَمّا
 
فتية بِشار الحدا ذبحوا سمان البوش
يهنا العسر ذي تِغدّا بعد ما سَمّا
 
علمك وصل علم غانم بالعسل مرشوش
حُمّى على من جِهِل فحوى الخبر حُمّى
 
فتواك يا خو محمد بالبلق منقوش
نصلة جدودك صقور القمه الشماء
 
وصاحبك في بشار هو يروي المعطوش
وبندقه لا رما ما يخطي المرما
 
أما عن القُمريه ذي طرفها مرموش
جباك يا ذي حروفك تجلي الهَمّا
 
لكن شرطي وشرط القمري المنقوش
إن رضيت أم الثلاثه فالخبر تَمّا
 
وان الخبر عكس غطينا على المفتوش
تغلّق الباب وانته هِج وِلّا اقما
 
.............
زامل الشاعر/ ريدان الجرادي
 
جواب على زامل وفتوى الشاعر أبو ليث الزُبيدي
 
..............
 
حيا بابو ليث لا ديواني المفروش
ماحن رعده وغيمه بالسحب لمّا
 
نصلة عسيبي ذهبها بالنقا مرشوش
تفدي وتقدي بفتوى الجيد ذي سمّا
 
تصور الحق وتوضح عن المغشوش
وفي طعان العدا بالدم تتغما
 
قال المثل ذي ظهر في عصرنا المفتوش
طيب السلاح طيب مولى القمة الشما
 
بارود معبر رصاصي حوله الخرطوش
وبندقي لاحكم  يعرف من أين ارما
 
يا ميزة الجد ضعتي بعد ما باعوش
في سوقش الحر بين الصا وبين اقما
 
................
زامل الشاعر/ ذرحان مجاهد القدمي
 
جواب على زامل وفتوى الشاعر أبو ليث الزُبيدي
 
..............
 
قولو لبو ليث لايلعب معي ويهوش
تراني اليوم خارج من على الضلمى
 
لاكن قد الرد واجب يوصل المربوش
اقــل حـاجه يـزوجـنا من الدهما
 
الحل ياراس. مالي يوصلك ويشوش
مترجمه بالقوافي مرفق الاسمى
 
الحــل ياخوك ذي نــاظر علـيها بوش
الجــــــنبيه ذي لبـــسها نادر الرقمى
 
..............
زامل الشاعر/ احمد محمد
 
جواب على زامل وفتوى الشاعر أبو ليث الزُبيدي
 
...............
 
الحل يابو ليث في لغزك الاهما
موجود عندي في هاجسي يرسى
 
النصله الصيفانيه هي البنته الحره
نعم  تحكم وتتكلم وصح انها العجمى
 
هي عزنا والفخر ذي نرسم بها الرمز
عند الرجال اللي يعرف لها القيما
 
ومني السلام لكل من صار يحملها
رمز  من الأجداد وللاحفاد نورثها
 
هي المحزم المليان وهي من تزجر الاعداء
هذا الجواب مني واهديك لمعتها
 
..............
زامل الشاعر/ يحيى صالح الوحي
 
جواب على زامل وفتوى الشاعر أبو ليث الزُبيدي
 
...............
 
يامرحبا ما صب سيله رشوش
وما كل راعد في السماء يوما
 
ياصديقي تروف لاتقع مغبوش
ومايرجع عن كلامه الا فاتر القوما
 
الحل في راس اسعدي ذي تجيب قروش
هي زينة الرجال  ومحزمه دوما
 
وهي ميزة القبيلي ولميات الكروش
وهي سلاحه للعدو حلوه التما
 
.............
زامل الشاعر محمد العميسي أبو غازي
 
جواب على زامل وفتوى الشاعر أبو ليث الزُبيدي
 
.............
 
الحل من ميلوان القانصي مفقوش
رماة ليبي تزيح السفخ والرجما
 
الحل راس الجنابي ذي بقا مفتوش
الغاليه والثمينه زينة الحجما
 
زي ما تقول أن به أصلي وبه مرشوش
لاكن وقت الله الله تقطع اللحما
 
وتقنع الناس بالعاشر وبالمحدوش
وتفرق الصف وقت الحرب والهجما
 
تحل موقف وتجمع ماقده مندوش
لا استقبلوها فما باقي لهم حتما
 
................
زودنا بالزوامل الشاعر أبو ليث

إرسال تعليق

0 تعليقات