قصيدة الشاعر/ محمد علي العبيدي

 
وين ابو ليث وين الهامه الي عرفنا
 
بدع مرسل الى الشاعر عبد الفتاح الزُبيدي (أبو ليث) 22 يونيو 2026م
 
................
 
وين ابو ليث وين الهامه الي عرفنا
منذو عهد الصغر للخير والجود سباق
 
ذي علئ عذب شعرة شبت برضو وشبنا
شاعر الذوق ذي دونه حكاوي وطقطاق
 
شاعر  المعرفه ذي من هجوسه رشفنا
لذة   القول   وجعلنا  نذوقه  تذواق
 
لكل فكره. جميله.   دوم.  فكره.   يبنا
هو والأحداث في ضوضا وضجات وسباق
 
جيته اطلب طلب وانا الشجاع المعنئ
بن علي العبيدي نجعل السهل من شاق
 
جيت  شايل  بخفاقي  له الود منا
والمحبه  مع  التقدير  برضو والأشواق
 
يا عسئ  حضرته  في عيش عمره يهنأ
هي حياه  فانيه  ما غيرة  الله ذي باق
 
بعد ذا  الحين لي  مطلب هجوسه يغنئ
فرض واجب عليه يعتق لخفاقي اعتاق
 
يسرد  القول  ذي  من  حكمته  دوم يبنئ
ليت  وتحوله  سلعه  تبيعه بالاسواق
 
هات  يا الشاعر المغوار رجيتك تعنئ
من اخير الاخير جاوب من اعماق الاعماق
 
عن حلول   اليمن.  ولتنتقد   نقد بنا
اجعل لوضعنا مخرج ورسم له آفاق
 
اعرفك شخص  ذو  حكمه  تغنئ تغنئ
هات ما داخلك  خظب لصفحات الاوراق
 
لاننا والقسم من  وضع  شعبي سئمنا
قادته للحروب  يا الشاعر  الفذ عشاق
 
هل هو الحل  نا خذ  يا  زبيدي جعبنا
او نزين.  بهن وفي  كل  غرفه ومعلاق
 
ثروت الشعب يا قهري بتصرب وتجنئ
والمواطن يمزق يا ابو الليث مزاق
 
بالصراحه.     تعبنا يا   زبيدي   تعبنا
لا بنفسي عطور كلا ولا اشتي تبرداق
 
.............
قصيدة الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)
 
جواب على قصيدة الشاعر محمد علي العبيدي
 
....................
 
علمنا خير يا من تسأل الحال عنا
يحسن الله مختمنا متى التفت الساق
 
عهدنا عهد باقي والخزا ما لحقنا
وجهنا ابيض بياضه مثلما شمس الاشراق
 
وقتنا لا تغير ما تغير قيمنا
لو على روسنا تتطابق السبع الاطباق
 
شوف ابوليث عامد في مواطن وطنا
ذي له انته وغيرك طيلة العمر مشتاق
 
ما من القافيه كم يا قوافي نظمنا
سيل الأشعار عندي من زمن سيل دفاق
 
شاخت احلامنا واحنا مع الوقت شخنا
اذكر العهد الاول واسكب الدمع حراق
 
لعن ابتهم عيال الكلب محد رحمنا
بيننا يوم يلجمهم عرقهم لا الاعناق
 
حاربونا وخلونا كرهنا يمنا
قطع الاعناق ياعزي ولا قطع الارزاق
 
وضع خارب وعيشة جن من يوم خلقنا
مركبه عاطله واثنين وعشرين سواق
 
كلما قلت زان البخت قالوا تأنى
عاد لامواسها شفره وللروس حلاق
 
عاد بنت العرب من دمها با تحنا
عاد الايام حبلى عاد محبوبها عاق
 
كيد الانذال خنجر من قفانا طعنا
فوقنا حاموا اهل الشر من كل الاعراق
 
حلها نعلن البوره على من ظلمنا
بعد ما نجتمع لا صحن بعد التفراق
 
ارضنا حقنا محد شراها وبعنا
خيرها هو لنا ما هو لسارق وبواق
 
لا رضينا الهيانه لعن ابوها بُـغـمنا
من سلي مننا يسلا ومن ضاق له ضاق
 
عيشة العز والناموس ولا كـفَـنّـا
خير من عيشنا تحت المذله والارهاق
 
...............

إرسال تعليق

0 تعليقات