وين ابو ليث وين الهامه الي عرفنا
................
وين ابو ليث وين الهامه الي عرفنا
منذو عهد الصغر للخير والجود سباق
ذي علئ عذب شعرة شبت برضو وشبنا
شاعر الذوق ذي دونه حكاوي وطقطاق
شاعر
المعرفه ذي من هجوسه رشفنا
لذة القول وجعلنا نذوقه تذواق
لكل فكره. جميله. دوم.
فكره. يبنا
هو والأحداث في ضوضا وضجات وسباق
جيته اطلب طلب وانا الشجاع المعنئ
بن علي العبيدي نجعل السهل من شاق
جيت
شايل بخفاقي له الود منا
والمحبه مع التقدير برضو والأشواق
يا عسئ
حضرته في عيش عمره يهنأ
هي حياه فانيه ما غيرة الله ذي باق
بعد ذا
الحين لي مطلب هجوسه يغنئ
فرض واجب عليه يعتق لخفاقي اعتاق
يسرد
القول ذي من
حكمته دوم يبنئ
ليت وتحوله سلعه تبيعه بالاسواق
هات يا
الشاعر المغوار رجيتك تعنئ
من اخير الاخير جاوب من اعماق الاعماق
عن حلول
اليمن. ولتنتقد نقد بنا
اجعل لوضعنا مخرج ورسم له آفاق
اعرفك شخص
ذو حكمه تغنئ تغنئ
هات ما داخلك خظب لصفحات الاوراق
لاننا والقسم من وضع
شعبي سئمنا
قادته للحروب يا الشاعر الفذ عشاق
هل هو الحل
نا خذ يا زبيدي جعبنا
او نزين. بهن وفي كل غرفه ومعلاق
ثروت الشعب يا قهري بتصرب وتجنئ
والمواطن يمزق يا ابو الليث مزاق
بالصراحه.
تعبنا يا زبيدي تعبنا
لا بنفسي عطور كلا ولا اشتي تبرداق
.............
....................
علمنا خير يا من تسأل الحال عنا
يحسن الله مختمنا متى التفت الساق
عهدنا عهد باقي والخزا ما لحقنا
وجهنا ابيض بياضه مثلما شمس الاشراق
وقتنا لا تغير ما تغير قيمنا
لو على روسنا تتطابق السبع الاطباق
شوف ابوليث عامد في مواطن وطنا
ذي له انته وغيرك طيلة العمر مشتاق
ما من القافيه كم يا قوافي نظمنا
سيل الأشعار عندي من زمن سيل دفاق
شاخت احلامنا واحنا مع الوقت شخنا
اذكر العهد الاول واسكب الدمع حراق
لعن ابتهم عيال الكلب محد رحمنا
بيننا يوم يلجمهم عرقهم لا الاعناق
حاربونا وخلونا كرهنا يمنا
قطع الاعناق ياعزي ولا قطع الارزاق
وضع خارب وعيشة جن من يوم خلقنا
مركبه عاطله واثنين وعشرين سواق
كلما قلت زان البخت قالوا تأنى
عاد لامواسها شفره وللروس حلاق
عاد بنت العرب من دمها با تحنا
عاد الايام حبلى عاد محبوبها عاق
كيد الانذال خنجر من قفانا طعنا
فوقنا حاموا اهل الشر من كل الاعراق
حلها نعلن البوره على من ظلمنا
بعد ما نجتمع لا صحن بعد التفراق
ارضنا حقنا محد شراها وبعنا
خيرها هو لنا ما هو لسارق وبواق
لا رضينا الهيانه لعن ابوها بُـغـمنا
من سلي مننا يسلا ومن ضاق له ضاق
عيشة العز والناموس ولا كـفَـنّـا
خير من عيشنا تحت المذله والارهاق
...............
بدع
مرسل الى الشاعر عبد الفتاح الزُبيدي (أبو ليث) 22 يونيو 2026م
منذو عهد الصغر للخير والجود سباق
شاعر الذوق ذي دونه حكاوي وطقطاق
لذة القول وجعلنا نذوقه تذواق
هو والأحداث في ضوضا وضجات وسباق
بن علي العبيدي نجعل السهل من شاق
والمحبه مع التقدير برضو والأشواق
هي حياه فانيه ما غيرة الله ذي باق
فرض واجب عليه يعتق لخفاقي اعتاق
ليت وتحوله سلعه تبيعه بالاسواق
من اخير الاخير جاوب من اعماق الاعماق
اجعل لوضعنا مخرج ورسم له آفاق
هات ما داخلك خظب لصفحات الاوراق
قادته للحروب يا الشاعر الفذ عشاق
او نزين. بهن وفي كل غرفه ومعلاق
والمواطن يمزق يا ابو الليث مزاق
لا بنفسي عطور كلا ولا اشتي تبرداق
قصيدة
الشاعر/ عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)
جواب على قصيدة الشاعر محمد علي
العبيدي
يحسن الله مختمنا متى التفت الساق
وجهنا ابيض بياضه مثلما شمس الاشراق
لو على روسنا تتطابق السبع الاطباق
ذي له انته وغيرك طيلة العمر مشتاق
سيل الأشعار عندي من زمن سيل دفاق
اذكر العهد الاول واسكب الدمع حراق
بيننا يوم يلجمهم عرقهم لا الاعناق
قطع الاعناق ياعزي ولا قطع الارزاق
مركبه عاطله واثنين وعشرين سواق
عاد لامواسها شفره وللروس حلاق
عاد الايام حبلى عاد محبوبها عاق
فوقنا حاموا اهل الشر من كل الاعراق
بعد ما نجتمع لا صحن بعد التفراق
خيرها هو لنا ما هو لسارق وبواق
من سلي مننا يسلا ومن ضاق له ضاق
خير من عيشنا تحت المذله والارهاق

0 تعليقات