قصيدة الشاعر / عناد محمد عباد البخيتي

يا ليل قد جيت اطربك بشعاري
مرسله الى صديقه الشاعر ابوليث الزيداني.

..........

يا ليل قد جيت اطربك بشعاري
واحــيك لك قيفاني المختاره

فا انا رفيـقك طول وانته داري
ما افـارقك لاما تصلنا اقداره

واليوم انا وياك بالسهاري
ذي لا وهي يا ليل بلصي ناره

اطالعك واخبرك باخباري
كـلين للثاني يقول اخباره

ما اهـقيت ارا لفات في مشواري
ولا الثقل ضنيت اشيل اجواره

ويظنني ساري وما انا ساري
ذي ما يرا دمعاتي الهداره

والله لو ان الدمع يطفي ناري
لا اطالعه لين الزمن واعساره

والحزن لو انسان لا اخذ ثاري
محال اخو عبده يفلت ثاره

لكن قدر وانا ارتـــضيت بقداري
والله يسامح نفسي الاماره

شكت وشكوائها لغير الباري
ياليل اكبر ذل واكبر عاره

هذا ويا المرسول شل اذكاري
شل الجمل والاحرف المختاره

من الحدا من ديرتي من داري
تركـب مع اطرف باص او سياره

لا دار مستور ذي قدك به داري
ذي والنبي ما اهـتان من قد زاره

به با تجـد بوليث فرع اغماري
واحمد وفاضل ذي خفي في غاره

معا الدبـــاء صالح وذيب اقفاري
وابو غــــزل بحر الغزل وانهاره

بك با يحيوا حين تصلهم طاري
ويقـدموا المذبوح ذي تختاره

قول السـموحه يا خيار انصاري
كلـين له قدره وله مقداره

ما جيـت للقيله بحلك اغداري
كلا ولا جيـت قاصد المجباره

ما غير ابو شــامخ طلبني طاري
اصل لبو ليــث مفردات اشعاره

وانا بظرفه جيت من مصباري
اســلم المذكور عذب اذكاره

ياخو حمد ما جيت اقول اعذاري
العذر مهـــمي خافيه واظهاره

جيت اسالك والرد منك اجباري
عادك صــــديقي صدق ولا عاره

كيف بعتني يا ذاك وانا لك شاري
وكيف تلوم واللوم ليك انظاره

الاوله عـدته ولا انا داري
لنك على طول كل يوم باماره

والثانية اثنيت ســع ما ضاري
ما قلت ابشر صاحبي ببشاره

وان عـــــاد ودك ثالثه يا ساري
ما عـاد بك با تقبل الى ساره

هذا ومـــــنك كم زعل سياري
ما النفــــس يابوليث هي صباره

.............

إرسال تعليق

0 تعليقات